رئيس الوزراء: نشجع القطاع الخاص لدعم الاستثمار الوطني

بوابة أخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رئيس الوزراء: نشجع القطاع الخاص لدعم الاستثمار الوطني من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الخميس 3 أكتوبر 2019 .

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن الحكومة تعمل على إزالة كافة العراقيل التي تواجه القطاع الخاص من أجل الانطلاق بالاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل. 

وأضاف رئيس الوزراء  - خلال مؤتمر صحفي عقده عقب توقيع اتفاق التسوية الودية لنزاع مشروع «هضبة المقطم» بين شركة إعمار مصر وشركة النصر للإسكان والتعمير-  أنه سعيد بهذا التوقيع لإنهاء النزاع الذي استمر لفترة طويلة، وذلك في إطار حرص الحكومة على إزالة كافة العقبات التي تواجه القطاع الخاص في التنمية.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن هناك العديد من المشاكل التي تم حلها من أجل إتاحة المجال للقطاع الخاص وشركات المستثمرين، منوها إلى حرص الدولة على إتمام ذلك في أقرب وقت ممكن، حيث تم إتاحة العديد من الأراضي للقطاع الخاص من أجل الاستثمار في إطار من الشراكة أو البيع لتلك الأراضي لانطلاق القطاع الخاص وتنمية المدن الجديدة.

ونوه مدبولي، إلى دعم الدولة لقطاع الصناعة، حيث قام مجلس الوزراء بإعادة تسعير الغاز الذي يمثل أساس لعدد من الصناعات للسماح لهذه الصناعات للانطلاق، فضلا عن وجود لجنة لمراجعة الأسعار كل 6 أشهر من أجل دعم الصناعة الوطنية .

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الدولة تهتم أيضا بملف التسويات للمبالغ المتراكمة منذ 2012 لبرنامج دعم الصناعات حيث تم صرف أول 10% لكل المصنعين لضخها في مختلف القطاعات وتم توفير 100 مليون جنيه لصغار المصنعين كما تم إطلاق الخريطة الصناعية الخاصة بالأراضي التي سيتم تحديدها من أجل تشجيع قطاع الصناعة، مشددا على أن قطاعات الصناعة والتشييد والبناء والسياحة وغيرهم تعد قاطرة للتنمية الاقتصادية للدولة.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق