أحمد سعيد نقيبًا لأطباء القليوبية (صور)

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أحمد سعيد نقيبًا لأطباء القليوبية (صور) من موقع الفجر، بتاريخ اليوم السبت 12 أكتوبر 2019 .

أسفرت انتخابات نقابة الأطباء بالقليوبية،عن فوز الدكتور أحمد سعيد نقيبا لأطباء الإقليم للدورة الثانية، كما فاز على التوالي بعضوية مجلس النقابة فوق السن الدكتور محمد عبد السلام والدكتور السيد عفيفي القطان وأعضاء تحت السن فاز بهما الدكتور أحمد حجاج ومحمد عجلان.

وأعلن الدكتور أحمد يوسف البرعي رئيس لجنة الانتخابات بنقابة أطباء القليوبية والأمين العام للنقابة، أن نتائج الفرز جاءت على مقعد النقيب بحصول المرشح الفائز أحمد سعيد على 216 صوتا وعلاء جودة 190 صوتا ومنال ذهني 16 صوتا وناجي خضر 125 صوتا.

أوضح "البرعي" أنه قد حصل الأعضاء المترشحون فوق السن وعددهم 8 أعضاء فاز منهم اثنين وهما السيد عفيفي القطان بعد حصوله على 199 صوتا ومحمد عبد السلام 286 صوتا فيما حصل ألفت عبد الرؤوف على 125 صوتا وحسن حرفوش 79 صوتا وشيري كامل على 147 صوتا وماهر النجار 9 أصوات ومحمد هاشم الطريف 166 صوتا وهشام أبو الدهب 15 صوتا.

وأضاف البرعي أن نتائج فرز الأصوات للأعضاء تحت السن أسفرت عن فوز اثنين من ضمن 8 اعضاء ترشحوا وهما أحمد حجاج 356 صوتا ومحمد عجلان 301 صوت فيما حصلت أميرة الجمال على 28 صوتا وجون رؤوف على 62 صوتا ومحمد السيد على 174 صوتا ونعيمة دعبس على 12 صوتا ومنى شعراوي على 121 صوتا.

وشهدت انتخابات التجديد لنقابة الأطباء، أمس إقبالًا كبيرًا من أعضائها؛ وذلك لاختيار نقيبٍ جديد ونصف أعضاء المجلس.

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى للنقابة العامة للأطباء، والنقابات الفرعية بالمحافظات، أعلنت في التاسعة صباحًا، فتح باب التصويت بانتخابات التجديد النصفى، لانتخاب النقيب العام للأطباء، ونصف أعضاء مجلس النقابة العامة، ونقباء المحافظات، وأعضاء مجالس النقابات الفرعية، ويستمر التصويت حتى الخامسة مساء اليوم الجمعة.

وحددت النقابة 27 مقرا للتصويت بالانتخابات على مستوى الجمهورية، على أن يكون هناك مقرا فى عاصمة كل محافظة، ومن المقرر أن يتم فرز الأصوات فور انتهاء التصويت، باللجان الفرعية.

ويبلغ عدد الأطباء المسجلين بنقابة الأطباء نحو 293 ألفا و588 طبيبًا، بينما يبلغ عدد الوفيات نحو 18 ألفًا و550 طبيبًا، وعدد المقيدين بالمعاش نحو 157 ألفًا و177 طبيبًا.

وتجرى الانتخابات اليوم الجمعة 11 أكتوبر، وذلك وفقًا للمادة 44 من قانون النقابة، والتي تنص على إجراء الانتخابات في الجمعة الثانية من شهر أكتوبر.

وتجرى عمليات التصويت والفرز تحت إشراف قضائي، من خلال مشاركة 56 مستشارًا من النيابة الإدارية، على أن تبدأ عملية فرز الأصوات بعد انتهاء عمليات التصويت في مقرات اللجان في المحافظات، على أن تعلن نتائج النقابات الفرعية في نفس اليوم، إلا أن النقابة العامة سيتم إعلانها رسميًا فور وصول كشوفات نتائج المحافظات إلى اللجنة العامة للإشراف على الانتخابات، والذي قد يستغرق يومين بعد انتهاء الفرز.

ويتنافس على منصب نقيب عام الأطباء، خلفًا للدكتور حسين خيري، النقيب العام الحالي، 16 مرشحًا، على رأسهم النقيب الحالي الدكتور حسين خيري الذي ترشح للمرة الثانية، والدكتور أسامة عبدالحي وكيل النقابة، والدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب الأسبق، والدكتور محمد نصر أستاذ جراحة القلب ونقيب الأطباء بمحافظة الجيزة، والدكتور أحمد رؤوف أستاذ طب الأعصاب للأطفال.

وشملت قائمة المرشحين على مقعد النقيب أيضًا كلًا من: الدكتور أبوالمجد الهواري، والدكتور أحمد شوشة، والدكتورة أمنية إبراهيم، والدكتور صلاح سالم، والدكتور علي كامل، والدكتور محسن عمادالدين سالم، والدكتور محمد سالم، والدكتور محمد سلامة، والدكتور محمد شوكت الأخضر، والدكتور محمد عبدالعاطي، والدكتور معتصم شريف، والدكتور هشام فتحي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق