طلب إحاطة بشأن خطة محافظة البحر الأحمر لموسم السيول

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

طلب إحاطة بشأن خطة محافظة البحر الأحمر لموسم السيول

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم السبت 12 أكتوبر 2019 .


توجه النائب أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية بالبحر الأحمر والتي تشمل (القصير-سفاجا-مرسى علم)، بطلب إحاطة إلى وزير التنمية المحلية حول خطة محافظة البحر الأحمر لمجابهة التغيرات المناخية خلال الأيام المقبلة.

وطالب النائب أحمد أبو خليل، محافظة البحر الأحمر، بوضع خطة لمجابهة السيول بالمحافظة وأماكن التمركزات بالمدن، وكذلك البحيرات والسدود، وإتمام استعداداتها لمواجهة أي طارئ، وتفادي تكرار حدوث الأحداث المأساوية التي شاهدناها خلال المواسم السابقة وراح ضحيتها مواطنون أبرياء.

وأكد على ضرورة دعم التمركزات بكامل المعدات والإمكانيات، والتأكيد على استعدادها بشكل كامل مع رفع درجة الاستعدادات للمجابهة طبقًا للتنبؤات الجوية وحركة الأمطار.

وشدد على ضرورة التنويه للمواطنين في حالة سقوط الأمطار أو السيول وإغلاق الطرق من خلال الصفحات الرسمية للمحافظة على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما طالب بضرورة تفعيل خدمة "شكاوي المواطنين"، والتجاوب معها والتحرك الفوري مع شكوى أو استغاثة، حفاظًا على حياة أبناء البحر الأحمر من أي مكروه أو خطر.

كما وجه باتخاذ كافة التدابير والأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجارى المائية والتأكد من جاهزية المعدات وتطهير مخرات السيول.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق