نقيب الأطباء: أصوات أرض الواقع هزمت الشائعات والسوشيال ميديا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

نقيب الأطباء: أصوات أرض الواقع هزمت الشائعات والسوشيال ميديا

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم السبت 12 أكتوبر 2019 .

قال الدكتور حسين خيري، نقيب عام الأطباء الحالي، إن المؤشرات الأولية بالانتخابات أظهرت وجود رؤية مختلفة للأطباء، بعدم انسياقهم وراء الشائعات والدعاية الكاذبة.

وأكد خيري، في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن أصوات أرض الواقع هزمت أصوات السوشيال ميديا، مضيفًا أن ذلك دليل على إعلاء قيمة صندوق الانتخابات فوق اي مهاترات.

وأشار خيري، إلى أن عدد الأصوات أشبه بكثير بعام 2015، والتواجد الكثيف لم يعمم على كل المحافظات، مضيفًا أنه كان يتمنى نزول الأطباء بشكل كبير جدا ليكون الصندوق خير دليل للتعبير عن نسبة كبيرة من الأطباء.

وأوضح النقيب الحالي، أن ترشح 16 طبيب علي مقعد النقيب، فتت قيمة الأصوات، على الرغم من الحضور الجيد للأطباء بالانتخابات.

وأظهرت المؤشرات الأولية لنتائج فرز الأصوات في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، تقدم الدكتور حسين خيري المرشح على منصب نقيب الأطباء، على جميع منافسيه، وحصد 5788 صوتا، ليكون بذلك نقيبا عاما لأطباء مصر، وبفارق 2000 صوت.

وحصل الدكتور أسامة عبدالحى المرشح على منصب نقيب الأطباء على 3767 صوتا، وحصل الدكتور جمال شعبان المرشح على نفس المنصب على 2241 صوتا.

وفاز لمقاعد فوق السن، لعضوية مجلس النقابة العامة للأطباء، فأوضحت المؤشرات الأولية، كلا من: الدكتور إيهاب الطاهر، والدكتور رشوان شعبان، والدكتور ابراهيم الزيات، ومقاعد تحت السن لعضوية مجلس النقابة العامة، فاز كلا من: الدكتور أحمد السيد، والدكتور محمود عرفة، وبذلك تكتسح قائمة الاستقلال أغلب مقاعد النقابة العامة بقيادة الدكتور حسين خيرى، وتحتفظ القائمة بأغلبية الأصوات والمقاعد بمجلس النقابة العامة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق