صور.. مأساة طفلين شقيقين بسوهاج يعانيان من ضمور بالمخ ويطالبان بكرسى متحرك

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
صور.. مأساة طفلين شقيقين بسوهاج يعانيان من ضمور بالمخ ويطالبان بكرسى متحرك نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 .

على مسافة قريبة من مدينة سوهاج، وبالتحديد فى قرية المحامدة البحرية بسوهاج ، والتى تبعد 3 كيلو عن محافظة سوهاج يعيش طفل 11 سنة معاناة مع شقيقته 4 سنوات، بعد أن ساقتهما الأقدار إلى إصابة أحمد بضمور فى المخ، وشلل تام فى الجزء الأيمن ولا يتكلم ، وإصابة شقيقته رضوى بقدم قدمها الأيمن منذ ولادتها ،ورغم معاناتهما الحقيقية فهما لا يطلبان شيئا سوى علاج وكرسى متحرك، بعد أن أصابهما الالم منذ الصغر .

الطفلان الشقيقان يعيشان سويا فى غرفة واحدة ،وفى أعينهما براءة الأطفال وعندما تسير الطفلة رضوى بقدم واحدة، ممسكة بقدم خشبى تشعر بألم كبير فهى لا تلعب مثل الأطفال ولا يقوى والدها على شراء جهاز قدم تعويضى وكذلك علاج نجله أحمد والذى توقف عن علاجه منذ فترة لضيق ذات اليد، وأنفق كل ما لديه على علاج الطفلين مناشدا المسئولين بمديرية التضامن الاجتماعى ومديرية الصحة علاجهما على نفقة الدولة وكرسى متحرك للطفلين .

انتقل "ليوم السابع " الى قرية المحامدة البحرية ،والتقى والد الطفلين محمد خلف 45 سنة حيث قال أن لديه 4 أبناء وان ابنه أحمد 11 عاما ،يعانى منذ طفولته بضمور فى المخ وشلل تام فى الجزء الأيمن وحاول كثيرا علاجه على نفقته الشخصية، ولكنه توقف منذ فترة لان نجله، يحتاج إلى علاج مرتفع الثمن لا يقوى على شرائه، وكذلك جلسات علاج طبيعى بالإضافة الى أنه لا يتكلم فإصابته ذهنية وعصبية ولا يملك سوى معاش نجله 323 جنيها فقط ،لا تسمن ولا تغنى من جوع .

ويضيف الأب أن ابنته رضوى 4 سنوات ولدت بدون القدم اليمنى، وتحصل أيضا على معاش 323 جنيها من التضامن الاجتماعى فلا يوجد مفصل ليدها فاضطر الى تصنيع قدم صناعية خشبية لها لعدم قدرته على شراء القدم المعدن ،فهى كل ما تحتاجه هو كرسى كهربائى متحرك لأنها الآن تسير على عكازين ولا تستطيع السير بالقدم الخشبية لصعوبة المشى بها فهى تحتاج الى تصنيع قدم وجهاز تعويضى جديد مناشدا المسئولين بمحافظة سوهاج بالاستجابة له وعلاج نجليه وشراء كرسى متحرك لنجلته رضوى فهل يستجيب احد له .

للتواصل ت رقم 01125911665

مأساة طفلين شقيقين (1)

 

مأساة طفلين شقيقين (2)

 

مأساة طفلين شقيقين (3)

 

مأساة طفلين شقيقين (4)

 

مأساة طفلين شقيقين (5)

 

مأساة طفلين شقيقين (6)

 

مأساة طفلين شقيقين (7)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق