رئيس جامعة السويس يستقبل السفير السوداني

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رئيس جامعة السويس يستقبل السفير السوداني من موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 .

08:38 م الثلاثاء 03 ديسمبر 2019

السويس - حسام الدين أحمد:

استقبل الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، اليوم الثلاثاء، السفير جوزيف موم مجاك سفير جمهورية جنوب السودان بالقاهرة، يرافقه مايكل ميثاق نقونق الملحق الثقافي للسفارة، وذلك لبحث سُبل التعاون المشترك بين الجامعة، والمؤسسات والهيئات العلمية في جنوب السودان والاطمئنان على ابناء الجالية السودانية بالجامعة.

خلال اللقاء الذي دار بمكتب رئيس الجامعة بمدينة السلام، قال الدكتور الشرقاوي، إن الجامعة تمتلك مقاومات بحثية تتمثل في معامل متميزة، في كليات العلوم وهندسة البترول والثروة السمكية، إلى جانب مركز التميز العلمي وأبحاث المواد.

حرص السفير السوداني على لقاء أبناء السودانية الذين يدرسون بقسم الاستكشاف بكلية هندسة البترول، والاطمئنان عليهم والوقوف على احتياجاتهم.

وعلى هامش الزيارة، نظمت كلية هندسة البترول والتعدين لقاء حضور دكتور علي محفوظ عميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب الوافدين من دولة السودان.

كما رحب رئيس الجامعة بالوفد السوداني معربًا عن سعادته بالزيارة التي تعكس العلاقات التاريخية والروابط الوثيقة بين الشعبين، واستمع والوفد السوداني إلى مطالب وأسئلة الطلاب الوافدين.

وأوضح الشرقاوي أن جامعة السويس تسعى جاهدة لتذليل كافة العقبات أمام طلابها الوافدين من كل الدول العربية والافريقية وحل ما يواجهون من مشكلات في الجامعة التي تعد من أهم منارات التعليم العالي في مصر، فضلاً عن تعزيز دور مصر القيادي في إفريقيا.

ووجه سفير جنوب إفريقيا الشكر لرئيس الجامعة على حفاوة الاستقبال وثَمن مجهودات إدارة الجامعة في نشر العلم النافع بين أبناء بلده وحرص المسؤولين على احتضان أبناء الدول العربية وبناء عقولهم بما يعود بالنفع عليهم وعلى بلدانهم.​

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق