نائب رئيس حزب المحافظين: لن نكون ديكورا ونأمل في حوار حقيقي

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

نائب رئيس حزب المحافظين: لن نكون ديكورا ونأمل في حوار حقيقي

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 .

قال محمد الأمين، نائب رئيس حزب المحافظين، إنه لا يليق بمصر ألا تكتمل مؤسساتها منذ ٢٠١١ وحتي الآن، فلابد من استكمال المحليات، والقوانين المكملة للدستور، مشيرًا إلى أن أي مسار يتجه لهذا الإطار يقف حزب المحافظين معه.

وأوضح محمد الأمين، أن القوائم النسبية تتيح تمثيل جميع الفئات في المجتمع، لكن القوائم المغلقة تمكن الأغلبية فقط، لذا فإن حزب المحافظين مع القوائم النسبية.

وأضاف في جلسة الحوار الثانية مع الأحزاب السياسية التي يعقدها حزب مستقبل وطن، أن الحوار لابد أن يكون به إشارة لفتح العمل العام، وإعلاء قيمة الدستور والقانون.

وأشار نائب رئيس حزب المحافظين، إلى أنهم في حاجة لقوانين تمثل المواطن المصري، قائلًا "لا نريد بعد المشاركة أن ينقلب المواطن علي الحزب الذي ليمثله، لعدم تمثيله وفق القوانين المشرعة".

وتابع أنه في أي تحول ديمقراطي لابد أن تستمع الأغلبية للجميع، لافتا إلي أنهم يريدون ألا يكونوا ديكور، وأن يكون هناك حوارا حقيقيا، وأن تسمح قوانين الانتخابات بتمثيل كافة الأطياف السياسية، حتي يتحقق التنوع والتوازن، لافتا إلي أن كل التنظيمات السياسية في العالم، بها أغلبية قوية و أقلية قوية.

ويستضيف حزب مستقبل وطن اليوم الجلسة الثانية من "الحوار الوطني للأحزاب المصرية"، الذي يضم مجموعة من الأحزاب، بالمقر الرئيسي للحزب بالتجمع الخامس.

وتضم الجلسة عددا من الأحزاب على رأسها مستقبل وطن وحزب المحافظين وحزب العدالة والتنمية وحزب الشعب الجمهوري وحزب المصري الاجتماعي الديمقراطي والعدل وحزب الغد.

وتشهد الجلسة استكمال مناقشة رؤية الأحزاب نحو الاستحقاقات الانتخابية وإقرار بعض مشروعات المتعلقة بها.

كما تناقش جلسة "الحوار الوطني للأحزاب المصرية"، تفعيل دور الأحزاب في إثراء دور الحياة السياسية في البلاد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق