صور| مركب محمل بـ10 جرارات أمريكية جديدة ترسو بميناء الإسكندرية

بوابة أخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
صور| مركب محمل بـ10 جرارات أمريكية جديدة ترسو بميناء الإسكندرية من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الأربعاء 4 ديسمبر 2019 .

رست المركب «بحري جدة» برصيف 65 بميناء الإسكندرية، صباح اليوم الأربعاء 4 ديسمبر، محملة بأول دفعة من الجرارات الأمريكية الجديدة بواقع 10 قاطرات من ضمن 110 جرارًا قادمة من شركة «جينرال إلكتريك» الأمريكية، تصل على دفعات خلال الفترة القادمة.

واستقبل المركب فريق من هيئة السكة الحديد بعدما قامت الشركة الأمريكية بشحن الجرارات الجديدة بحرًا إلى ميناء الإسكندرية، حيث تم تجهيز السكك الحديدية الموجودة بالميناء لتفريغ شحنة الجرارات فور وصولها مباشرة، وكذلك تنظيم حفل رسمي بميناء الإسكندرية، غدًا الخميس للاحتفال بوصول الجرارات الجديدة.

من جانبه، أكد وزير النقل الفريق كامل الوزير لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الجرارات الجديدة الأمريكية التي سيتم استلامها صباح غد الخميس، سيتم تشغيلها فى قطاع نقل الركاب من أجل تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب على جميع الخطوط، مشيرا إلى أنه سيتم وصول نحو 50 جرارًا جديدًا من ضمن التعاقد مع الشركة الأمريكية ضمن الصفقة البالغة 110 جرار قبل منتصف 2020، حيث سيتوالى وصول باقي دفعات الجرارات الجديدة عقب اعتماد الجرار النموذج بواقع 10 جرارات شهريًا.

وأشار «الوزير» إلى أنه لا يوجد أي قرارات تخص زيادة أسعار تذاكر القطارات بكافة أنواعها في الوقت الحالي، موضحًا أن الوزارة تسعى حاليا فى تحسين الخدمة المقدمة للجمهور وتطويرها لنقل نحو 4 ملايين راكب يوميًا عبر السكة الحديد.

 

فيما كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديد، عن المواصفات الفنية لقاطرات أو جرارات شركة «جينرال إلكتريك» القادمة من أمريكا، لتجربتها على السكك الحديد المصرية، والتأكد من ملائمتها للعمل على الخطوط، مؤكدًا أن تلك القاطرات تستخدم لقطارات نقل الركاب، بقوة 3250 حصان.

 

وأضاف «رسلان» لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن جرارات «جينرال إلكتريك» من أحدث القاطرات التي تعمل على السكك الحديد العالمية حاليا، ومزودة بشاشة كمبيوتر، تظهر لقائد القطار جميع الأعطال لتحديدها، والتعامل معها خلال أعمال الصيانة، كما تعمل بجهاز ATC، 211+، وهو من أحدث جهاز تحكم إلكتروني.


وأكد «رسلان» أن هيئة السكة الحديد، أرسلت دفعة من مهندسي وفنيي وقائدي قطارات، إلى مقر الشركة بأمريكا، وعاينوا مواصفات الجرارات الفنية بأنفسهم، استعدادا لقدومها، وتشغيلها على السكك الحديد المصرية خلال الأيام القادمة.

 

جدير بالذكر أن الصفقة التي أبرمتها وزارة النقل العام الماضي، تقدر بقيمة 575 مليون دولار، وتشمل توريد 100 جرار جديدة، مع صيانة وإصلاح 81 جرارا كانت الشركة قد سلمتها للهيئة فى عام 2008، لكن توقف العمل بها، لعدم قدرة الهيئة على توفير قطع الغيار اللازمة آنذاك.

 

كما تشمل صفقة الـ100 جرار التي تم تمويلها عبر قرض ميسر من الشركة، تدريب 275 فنيا ومهندسا من العاملين بهيئة السكة الحديد، والمساعدة وتقديم الاستشارات اللازمة لتطوير ورش الهيئة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق