قافلة سكانية شاملة بزاوية صقر في أبو المطامير

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
قافلة سكانية شاملة بزاوية صقر في أبو المطامير من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الأربعاء 4 ديسمبر 2019 .

نظم فرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز أبو المطامير ومؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة قافلة شاملة بالتعاون مع جميع الجهات الخدمية والتنفيذية.

 

حيث اشتملت القافلة على تقديم الخدمات منها في قطاع الصحة كشوف طبية مجانية الأطفال عدد 200 حالة، الباطنة عدد 175 حالة، أسنان عدد 28 حالة تحليل عدد 75 حالة.

 

وفي تنظيم الأسرة عدد 22 كشف نساء، عدد 10 حقن، عدد 33 حبوب، عدد 15 متابعة حمل، وفي الطب البيطري تم توعية المواطنين حول الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، علاج جماعي عدد 50 أغنام، عدد 70 أبقار وجاموس، وتم تقديم الخدمة بالمجان

وفي قطاع التعليم الهيئة العامة

لمحو الأمية تم عقد عدد 35 إمتحان فوري لأهالي القرية.

 

وفي قطاع الأوقاف توعية أهالي المنطقة حول تنظيم الأسرة في الإسلام - مخاطر الزواج المبكر - المشاكل النفسية للشباب في سن المراهقة .

وفي قطاع التضامن الرد على إستفسارات المواطنين حول كيفية الإستفادة من برنامج تكافل وكرامة .

 

وفي قطاع الثقافة  تم توعية لأهالي المنطقة بضرورة الإهتمام بتنمية مهارات النشئ والشباب مما يساهم في تحسين الخصائص السكانية بجانب تنفيذ ورشة رسم وتلوين لأطفال القرية.

 

وفي قطاع مجلس المدينة عمل صيانة للأعمدة الكهربائية بنطاق القرية.

وفي المجلس القومي للمرأة توعية المواطنين حول قضايا المرأة وحقوقها بجانب تعريفهم بكافة الخدمات التي يقدمها المجلس من حملات طرق أبواب، إستخراج بطاقات رقم قومي، تقديم خدمات قانونية من خلال مكتب الشكاوي بالفرع .

 

وفي قطاع البنك الزراعي تم توعية المواطنين بخدمات الشمول المالي المقدمة من البنك وكذا كيفية الحصول على القروض والشروط اللازمة لها، كما تم إستخراج عدد 200 كارت إئتمان بنكى مجاناً  لأهالي القرية.

 

وفي قطاع المجلس القومي للسكان تقديم توعية لأهالي المنطقة حول المشكلة السكانية وأبعادها والطرق المتبعة من الفرع للعمل على تحسين الخصائص السكانية لأبناء المحافظة.

 

ومن جانبه أكد اللواء هشام أمنة - محافظ البحيرة على إستمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودى الدخل، بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق