جامعة الإسكندرية: مركزان التطوير المهني خرجا 2500 طالب

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
جامعة الإسكندرية: مركزان التطوير المهني خرجا 2500 طالب من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأربعاء 4 ديسمبر 2019 .

صرح الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية أن مركز التطوير المهني بكليتي الهندسة والتجارة نجحا في تقديم دورات تدريبية لما يفوق 2500 طالب، فضلا عن إقامة ورش عمل وجلسات استشارات مهنية لأكثر من ألف طالب لتطوير مهاراتهم في تخطيط حياتهم العملية، وكتابة السيرة الذاتية، والبحث عن عمل، وإجتياز المقابلات الشخصية.

وأضاف أن المركزان أيضًا نجحا في عقد شَراكات متعددة مع قطاع الأعمال بالمحافظة لتوفير المئات من فرص التدريب والتوظيف لطلاب وخريجى الجامعة وعقد ندوات تعريفية بسوق العمل حضرها ما يزيد عن 1400 طالب، وأن المركزان يقدمان خدمات متعددة لطلاب الجامعة والخريجين، منها الدورات التدريبية في اللغة الإنجليزية؛ ومهارات التوظيف؛ وريادة الأعمال؛ وغيرها من الدورات المتخصصة.


جاء ذلك خلال احتفالية جامعة الإسكندرية ظهر اليوم الإربعاء بمرور العام الأول على إنشاء المركزين الجامعيين للتطوير المهنى بكليتي الهندسة والتجارة بجامعة الإسكندرية، واللذان تم إنشاءهما في إطار مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني بالشراكة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة ودعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.


فيما قال الدكتور السيد الصيفى، عميد كلية التجارة، إن المركز حقق إنجازات كبيرة في عامه الأول ليمنح للخريجين تنافسية عالية ويجعلهم على إستعداد جيد لتلبية احتياجات سوق العمل، كما يعطي بعدًا جديدًا لعلاقتنا بقطاع الأعمال في الإسكندرية.


ويقدما المركزين خداماتهما إلى طلاب وخريجي الجامعة على فريق عمل مكون من مجموعة من أخصائيي التطوير المهني المحترفين والمؤهلين علميا وفقا للمعايير الدولية وذلك لضمان مستوى الخدمة المقدمة إلى أبناء الجامعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق