الكتاب العرب ينعى الأديب السعودي عبدالفتاح أبومدين: فقدنا علما مهما

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

الكتاب العرب ينعى الأديب السعودي عبدالفتاح أبومدين: فقدنا علما مهما

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأربعاء 4 ديسمبر 2019 .

نعى الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب برئاسة الدكتور علاء عبدالهادي، الأديب السعودي عبدالفتاح أبومدين الذي رحل عن عالمنا عن عمر ناهز 94 عامًا.

وذكر الاتحاد في بيان عنه: "ببالغ الحزن وعميق الأسى، ينعى الأمين العام للأدباء والكتاب العرب الدكتور علاء عبدالهادي، وأعضاء الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، إلى الوسط الأدبي والثقافي العربي، علمًا مهمًا من أعلام الثقافة العربية، وهو الأديب والإعلامي الكبير وأحد رموز الثقافة العربية عبدالفتاح أبومدين، الذي وافته المنية عن عمر ناهز 94 عامًا".

وقال الدكتور علاء عبدالهادي: "يعد الفقيد أحد أبرز الأدباء السعوديين، الذين حملوا لواء التنوير عبر المؤسسات الأدبية والصحفية، وكان رحمه الله من المدافعين عن حق مشاركة المرأة في الحراك الثقافي في دول الخليج كافة، وأتاح لها الحضور والمشاركة في فعاليات النادي الأدبي في جدة، الذي ترأسه قرابة ربع قرن جاعلاً منه أحد أبرز الهيئات الثقافية الحاضنة لفكر الحداثة والنقد والتنوير".

عمل أبومدين مديرًا لإدارة مؤسسة عكاظ للصحافة، ومديرًا لتحرير العدد الأسبوعي لصحيفة عكاظ، ومديرًا لإدارة مؤسسة البلاد للصحافة والنشر، كما أشرف خلال رئاسته نادي جدة الأدبي على كثير من الإصدارات الأدبية، منها مجلة علامات في النقد، ومجلة الراوي في القصة، ومجلة عبقر في الشعر، ومجلة جذور في التراث، ومجلة نوافذ في الترجمة.

وكرِّم الأديب والإعلامي الكبير عبدالفتاح أبومدين بعدد من الجوائز والاوسمة، أهمها حصوله على وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى، حيث تسلمه من يد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية)، في دورته الثالثة والثلاثين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق