صور | محافظ بني سويف يفتتح القافلة الطبية الشاملة بقرية بني سليمان

propaganda-eg 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

افتتح الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، والدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، اليوم الأربعاء، أعمال القافلة الطبية الشاملة بقرية بني سليمان مركز بني سويف شرق النيل.

وتأتي القافلة بالتعاون بين المحافظة وجامعة بني سويف ونادي روتاري بني سويف، وذلك بحضور ثروت حلمي رئيس النادي، والدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، والدكتور طارق الوكيل مدير الطب البيطري وعدد من قيادات جامعة بني سويف والجهاز التنفيذي بالمحافظة.

وخلال تفقده لسير العمل بالقافلة التي تضم تخصصات في فرعي الطب البشري والبيطري، أكد المحافظ بأن هذه القافلة تعد نموذجا مميزا للمشاركة المجتمعية الرائدة لدعم وتحسين مستوى الخدمة الصحية بالقرى الأكثر احتياجا، مثمنا الدور الكبير الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني من الجمعيات الأهلية وأندية الروتاري والقطاع الخاص في مجال خدمة المجتمع.

وأشار المحافظ، إلى أهمية استمرار هذه القوافل واتساع نطاقها الجغرافي ليغطى كافة القرى والمناطق النائية والأكثر احتياجا، خاصة أنها تضم العديد من التخصصات الطبية والبيطرية المهمة، لافتا إلى دعمه الكامل لكل للمبادرات المجتمعية من خلال حشد كافة الجهود والعمل تحت مظلة وأجندة عمل موحدة من خلال فريق يعمل بروح التعاون والتكامل لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

ومن ناحيته، أوضح الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، أن القافلة يتم تنفيذها ضمن البروتوكول الموقع بين الجامعة ونادي روتاري بني سويف، بهدف تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين عن طريق تنظيم قوافل طبية شاملة مشتركة في التخصصات الطبية سواء البشرية أو البيطرية، مؤكدا على أن الفترة القادمة سوف تشهد مزيد من القوافل بكافة مراكز وقرى المحافظة ضمن برنامج القوافل التي تنفذها المحافظة.

وتضم القافلة الطبية المجانية تخصصات:باطنة،وأطفال،نساء وتنظيم أسرة، وجلدية، وأسنان، عظام وغيرها، ويتم الكشف على المواطنين بمعرفة أطباء من كليات الطب والأسنان والصيدلية والتمريض بجامعة بني سويف، وصرف العلاج لهم بالمجان والذي يتكفل به نادي روتاري بني سويف، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية.

ويتم من خلال القافلة البيطرية الكشف على الماشية وتقديم كل العلاجات اللازمة في كافة التخصصات البيطرية من إجراء الفحص التناسلي والكشف على أمراض الباطنة والطفيليات بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية، وذلك ضمن خطة المحافظة التي ترتكز على تكثيف القوافل البيطرية والاستمرار في التحصين بصفة دورية للوقاية من مختلف الأمراض الوبائية، وعقد الندوات التوعوية لأصحاب المزارع والمربين بأهمية وضرورة التحصينات والتعريف بمختلف الأمراض الوبائية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق