محافظ أسيوط: "أنا ضليع في مكافحة الفساد"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

محافظ أسيوط: "أنا ضليع في مكافحة الفساد"

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأربعاء 4 ديسمبر 2019 .

أكد اللواء عصام سعد إبراهيم، محافظ أسيوط، على أهمية الدور الذي يقوم به الصحفيين والإعلاميين في رصد الانجازات والتحديات على حد سواء إضافة إلى إلقاء الضوء على أبرز وأهم المشكلات والقضايا الجماهيرية التي تمس المواطنين ونقلها للمسؤولين لاتخاذ ما يلزم من حلول مثمنا دورهم في تلك المرحلة الهامة لنشر الوعي لدى المواطنين وتوصيل الرسالة الإعلامية الصحيحة ونقل الصورة الحقيقية للمجتمع.

 

59a317d0ca.jpg

جاء ذلك خلال لقاءه مع الصحفيين والاعلامين بالمحافظة لمناقشة بعض القضايا والملفات الهامة التي تهم المواطن بحضور المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد للمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أنه يمد يده للجميع للتعاون في تحقيق تنمية شاملة وتنفيذ رؤية وخطة الدولة التنموية لافتا أن تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي في أول لقاء له بالمحافظين الجدد كان في مقدمتها التواجد مع المواطنين بالشارع والتلاحم والتقارب معهم والسماع لمشكلاتهم والاستجابة لها على قدر المستطاع مع العمل خارج الصندوق لتوفير الحلول والبدائل المناسبة لرفع العبء عن المواطن البسيط والارتقاء بمنظومة الخدمات التي يتعامل معها يوميا وبشكل أساسي.

وأوضح محافظ أسيوط أن جميع الملفات على رأس أولوياته لكن سيبدأ بالملفات الحيوية بجانب العمل على استثمار كل الموارد المتاحة والميزات النسبية التي تمتلكها أسيوط والموارد البشرية مؤكدا أنه يدرس جميع الملفات الخاصة والمشاكل التي يشعر بها المواطن ويعانى منها وسيعمل والأجهزة المعاونة له على تذليل كل العقبات وفقاً للإمكانيات المتاحة.

28db79798e.jpg

وقال المحافظ: "منهجي هو العمل الميداني فأنا لا أحب المكاتب وتواجدي الدائم يكون في الشارع وسط المواطنين أستمع إليهم وأناقشهم كما أن مكتبي مفتوح للجميع في أي وقت ودون أي وسيط .. وعن مكافحة الفساد.

 وتابع سعد: "أنا ضليع في كشف ومحاربة الفساد بمختلف أشكاله، وذلك من خلال تراكم الخبرات التي اكتسبتها من عملي سابقًا بمباحث الأموال العامة ولجنة مكافحة الفساد ولجنة استرداد أراضي الدولة". مؤكدا إنه لا تهاون في هذا الملف على الإطلاق والعقاب الرادع في انتظار الفاسدين ومهدري المال العام.

وعن ملف التعليم أشار المحافظ إلى أن التعليم أساس تقدم الأمم ونهوضها، لافتًا إلى ضرورة زرع قيم الولاء والانتماء لدى الأطفال في المدارس لإخراج جيل صالح قادر على بناء المستقبل ، مشيرا إلى إنه سيتم دراسة العديد من الملفات ذات الصلة مثل الأبنية التعليمية للتوسع في إنشاء مدارس جديدة لتقليل الكثافات في الفصول وتوفير مناخ جيد لتعليم الطلاب.

 وعن الصحة قال سعد إنه عقد اجتماعًا مطولا مع وكيل الوزارة واستمع منه إلى شرح كامل عن المشاكل التي يعاني منها قطاع الصحة، كما تضمن اللقاء ما تم تحقيقه في تكليف رئيس الجمهورية بالقضاء على فيروس سي.

ونوه المحافظ عن ملف النظافة قائلًا إنه من الملفات التي تحتاج إلى تضافر جميع الجهود من أجهزة تنفيذية وجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني ومواطنين لافتا أن للإعلام دور حيوي ومؤثر في توعية المواطنين بعدم إلقاء المخلفات خاصة في النيل الذي يعد شريان الحياة لهم.

كما تناول المحافظ ملف الطرق وقال إنه يوليه اهتمامًا خاصًا ولن يتم رصف أي طريق إلا بعد عمل محضر تنسيقي بين جميع الجهات، حتى لا يتم الحفر مرة أخرى حفاظًا على المال العام.

وعن الثقافة أشار إلى أنه خلال أولى جولاته زار قصر الثقافة لاهتمامه برفع الوعي الثقافي لدى المواطنين وإثراء الحركة الثقافية بالمحافظة وعن السياحة ذكر أن الدولة تهتم بالسياحة لأنها مصدر للدخل ولابد من الحفاظ عليها وتطويرها.

 أما في مجال الاستثمار قال المحافظ إنه مهتم بالمناطق الصناعية وحل مشاكلها كما إنه يرفض تماما "تسقيع" الأراضي كما سيتم منحها بشروط وضوابط وفقا للقانون وعن الأسواق العشوائية، كما سيجري تنظيمها وفقا للبعد الاجتماعي.

وأشار إلى إنه غير مسموح بالأكشاك والعشوائيات أمام المدارس والمستشفيات وبمحيطها، وفيما يخض قضايا الثأر أوضح إنه جرى مناقشتها مع الأجهزة الأمنية وأي مبادرة للصلح أو إنهاء خصومة سأكون أول المتواجدين.

وفي نهاية اللقاء أكد المحافظ إنه على الجميع أن يعمل من القلب لصالح هذا الوطن، ويتقي الله في عمله حتى يتحقق النجاح ونحسن الخدمات المقدمة للمواطنين، ونرتقي بمعيشتهم ونمنحهم الأمل لتحقيق طموحاتهم في شتى المجالات.

 

2f1b57962d.jpg

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق