منى منير توجه طلب إحاطة بشأن طرد 5000 أسرة من اهالى أرض اللواء

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تقدمت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، بطـلب إحــاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية، بشأن طرد 5000 أسرة من اهالى أرض اللواء من منازلهم

وقالت النائبة، إنه فى اهانة شديدة فوجئ اهالى وسكان عقارات ارض اللواء والتى تتبع حي العجوزة بمحافظة الجيزة بنظام الإيجارات القديمة، بطرد أكثر من 5000 أسرة من مجموعة عقارات بأرض اللواء.

وأشارت: "انهالت الدعاوى على هؤلاء السكان بالطرد بحجة أن منطقة أرض اللواء هي "قرية"وليست "مدينة" وبالتالى لا تخضع لقانون الإيجارات وبالتالى يجب أن يتم إخلاء هذه العقارات".

وأكدت أن هذا الكلام عار تماما من الصحة، حيث أن هناك قرار صادر من وزير الإسكان رقم 141 لسنة 1980 والمنشور بالوقائع الرسمية بتاريخ 31/7/1980، بشأن تطبيق أحكام الباب الثاني من القانون رقم 107 لسنة 1976، فى بعض القرى بمحافظة الجيزة ومن ضمنها قرية كرداسة والتى تتبع منطقة أرض اللواء.

وتابعت: "محافظ الجيزة أصدر القرار رقم 425 لسنة 2009 بضم منطقة ارض اللواء لحي العجوزة التابع لمجلس مدينة الجيزة، وبالتالى تكون منطقة ارض اللواء مدينة وليست قرية، وتسري عليها أحكام قانون الإيجارات".

ونوهت أن هناك خمسة آلاف ساكن من سكان ارض اللواء معرضون للتشرد والطرد لباقى الأسر ممن جارى تنفيذ هذه الأحكام عليهم.

وطالبت وزير الإسكان وكذا محافظ الجيزة ووزير الإدارة المحلية بالتدخل والدفاع عن هؤلاء الأسر، وتنفيذ القرارات التى صدرت بشأن اعتبار ارض اللواء مدينة وليست قرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق