إنرجيان اليونانية للطاقة: نسعي لتكوين شركة كبري للتنقيب عن الغاز بشرق المتوسط

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت شركة إنرجيان Energean اليونانية للطاقة، التزامها بأن تكون شركة ذات صفر انبعاثات الغاز الدفيئة "ثاني أكسيد الكربون" من مناطق امتيازها لإنتاج "النفط والغاز" بالبحر المتوسط بحلول عام ٢٠٥٠، من أجل المساهمة في الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري التي تؤثر سلبيا على مشكلة المناخ الذي يهدد الأرض.

وأكدت الشركة دعمها و التزامها بتعهدات الأمم المتحدة " بشأن العمل من أجل خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من مناطق امتيازها في منطقة البحر المتوسط، بنسبة 7،6 بالمائة سنوياً حتى عام 2030 للحد من ارتفاع درجا الحرارة دون 1.5 درجة مئوية، ضمن أهداف حملة "المستقبل" .

وأوضحت أنه تم إطلاق مبادرة تخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة خلال فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة السنوي الخامس والعشرين لتغير المناخ، المنعقد في الفترة من ٢ إلي ١٣ ديسمبر الذي تستضيفه العاصمة الاسبانية مدريد .

وتدعو قمة قادة الأعمال حول العالم إلي وضع أهداف لخفض الانبعاثات الناجمة عن حرق الوقود والغازات، وتكون تلك الأهداف عالية الطموح لشركاتهم بما يتماشى مع التقرير السنوي الذي أصدرته اللجنة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ IPCC، والوصول إلي صافي انبعاثات صفر بحلول عام ٢٠٥٠.

وتعد إنرجيان اليونانية هي أول شركة بحث وإنتاج للنفط والغاز مدرجة في بورصة لندن، تلتزم بالحملة المعنية لخفض الانبعاثات لتحسين المناخ البيئي للمنطقة.

وقال ماثيوس ريجاس، الرئيس التنفيذي لشركة إنرجيان Energean اليونانية للطاقة، "نحن فخورون بالمشاركة في الميثاق العالمي للأمم المتحدة، ويسعدنا أن نلعب دوراً رائداً في الصناعة، ليس فقط من خلال الالتزام بدعم حملة الأمم المتحدة "طموح العمل من أجل ١.٥ درجة مئوية: مستقبلنا الوحيد" ولكن أن يكون أيضاً التزام إنرجيان بصافي صفر انبعاثات بحلول عام ٢٠٥٠.

وأضاف أنه جار العمل علي إن نكون شركة استكشاف وإنتاج رائدة ومستقلة وتركز علي الغاز في منطقة شرق المتوسط وملتزمة بالحد من الانبعاثات وجدول أعمال الاستدامة.

والجدير بالذكر، أن شركةإنرجيان استحوذت مؤخراً علي وحدة النفط والغاز الطبيعي التابعة لمجموعة الطاقة الإيطالية "إديسون" في مصر وإيطاليا والجزائر وكرواتيا وبحر الشمال قبالة سواحل بريطانيا والنرويج واليونان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق