بنك مصر يعلن حجم التدفقات النقدية الأجنبية على مدار 9 شهور

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر عن حجم التدفقات النقدية الأجنبية على مدار 9 شهور خلال عام 2019 بقيمة تتجاوز أكثر من 13 مليار دولار خلال المؤتمر المصرفي العربي السنوي للعام الجاري الذي نظمه اتحاد المصارف العربية بالقاهرة تحت عنوان "انعكاسات التقلبات السياسية على مسار العمل المصرفي".

وأكد أن برنامج الإصلاح الاقتصادي شمل قرارين تاريخيين هما تحرير سعر الصرف، والاتفاق على برنامج التعاون مع صندوق النقد الدولي، وهما ما أعادا الثقة للاقتصاد المصري.

وأشار إلى التناغم بين السياسة المالية والنقدية وهو ما جاء في صالح الاقتصاد المصري، موضحًا أنها تجربة فريدة على الدول العربية الاستفادة منها.
اقرأ أيضًا.. مميزات قرض بنك مصر لأصحاب المعاشات والأوراق المطلوبة للتقديم.. تعرف عليها
https://www.tahiamasr.com/289659
حجم التدفقات النقدية الأجنبية
وعرض حجم التدفقات النقدية الأجنبية أبرزها ارتفاع معدل النمو الاقتصادي إلى 5.6%، ومن المتوقع ارتفاعه إلى 6%، وكذلك تراجع حجم عجز الموازنة إلى 8.3%، وارتفاع حجم تحويلات المصريين العاملين بالخارج إلى 26 مليار دولار، وايرادات قطاع السياحة إلى 12.4 مليار دولار.

وقال أن القطاع المصرفي المصري حقق مؤشرات نمو إيجابية كان في مقدمتها ارتفاع نمو الأصول إلى 5.3 تريليون جنيه في 2019، بمعدل نمو 68% مقارنة بعام 2016، كما ارتفعت القروض بنسبة 62% لتصل إلى 1.75 تريليون جنيه، والودائع إلى 4 تريليون جنيه، كما تراجع معدل الديون غير المنتظمة إلى 4.2% مقارنة بـ 6% في عام 2016، فيما ارتفع معدل كفاية رأس المال إلى 16.9% مقابل 14%.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق