صانعو الفخار يطالبون بتوفير 21 فدانا لتنمية الصناعة بقنا

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
صانعو الفخار يطالبون بتوفير 21 فدانا لتنمية الصناعة بقنا من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الاثنين 13 يناير 2020 .

قال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إنه ناقش مطالب أصحاب صناعة الفخار بمدينة نقادة، والتي يلتمسون فيها توفيق أوضاعهم قانونيا لممارسة صناعتهم بشكل صحيح وذلك على مساحة 21 فدانا بالظهير الصحراوي لمدينة نقادة.

ووجه المحافظ التنفيذيين بمخاطبة الهيئة العامة للتنمية الصناعية للحصول على موافقة مبدئية لإقامة مشروع لصناعة الفخار ووضع الاشتراطات المطلوبة للمشروع كما وجه بمخاطبة جهاز شئون البيئة لدراسة الأثر البيئي للمشروع.

كما كلف المحافظ، مسئولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة بعمل حصر لعدد العاملين بهذه الصناعة بتلك المنطقة، وكذا التنسيق مع شركات المرافق (مياه – كهرباء -غاز) لعمل مقاسيات تقديرية لإمكانية توصيل تلك المرافق للحدود الخارجية للمنطقة، مضيفًا انه بمجرد وصول الموافقات المبدئية من الجهات المعنية سوف يتم عمل دراسات تخطيطية وتصميمية للمشروع.

وأشار المحافظ إلي أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالصناعات الحرفية وتعمل على تنميتها وتطويرها، مؤكدا على أن محافظة قنا تمتلك العديد من الصناعات الحرفية واليدوية وان أصحاب تلك الصناعات يتقنون صناعة المنتجات بجودة عالية ولذلك فإن المحافظة لا تدخر جهدا في تلبية احتياجات تلك الصناعات بما يساهم في تحسين المستوي الاقتصادي لهم وتوفير فرص عمل جديدة ودفع عجلة التنمية بالمحافظة بشكل عام.

جاء ذلك على خلفية الاجتماع الذي عقده اللواء أشرف الداودي محافظ قنا بديوان عام المحافظة؛ لمناقشة أوضاع صناع الفخار بمركز نقادة وذلك بحضور الأستاذ كمال شلبي سكرتير عام المحافظة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق