صور.. ندوة "اضطرابات النزف الوراثي" بقسم الباثولوجيا الإكلينيكية في جامعة أسيوط

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
صور.. ندوة "اضطرابات النزف الوراثي" بقسم الباثولوجيا الإكلينيكية في جامعة أسيوط من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الاثنين 13 يناير 2020 .

صور.. ندوة اضطرابات النزف الوراثي بقسم الباثولوجيا الإكلينيكية في جامعة أسيوطجانب من أعمال الندوة
أسيوط ـ محمد ممدوح :

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على أهمية دور الطب وأساتذته في مختلف التخصصات في رفع الوعي لدى المواطنين وتقديم الإرشادات الوقائية اللازمة لهم لتثقيفهم بأهم المخاطر الصحية الشائعة والتي تمثل تهديداً مباشراً على صحة المرضى وسلامتهم وهو الأمر الذي تعمل إدارة الجامعة على دعمه وتشجيع العمل على زيادته والتوسع في تقديمه.

واشاد بدور قسم الباثولوجيا الإكلينيكية كأحد الأقسام المتطورة بكلية الطب والذي يعمل وفق أحدث النظم العلمية الحديثة ودوره المتشعب فى مختلف التخصصات الطبية.

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس جامعة أسيوط في أعمال الندوة التي نظمها قسم الباثولوجيا الإكلينيكية بالتعاون مع جمعية

أصدقاء مرضى النزف ووحدة الأوعية الدموية والتجلط وتحت رعاية الإتحاد العالمي للهيموفيليا "اضطرابات النزف الوراثي" وذلك بحضور الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتورة أماني عمر وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب ، والدكتورة مها الخولى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

وخلال الندوة أشاد الدكتور أحمد المنشاوي بالنشاط العلمي والبحثي لكلية الطب وأبنائها النابغين والتى تحتل مكانة متقدمة على مستوى كليات الجامعة بما تقدمه من إنتاج علمي متميز ونشر

علمي يقدم انفرادات طبية فى أكبر المجلات والدوريات العلمية العالمية.

ومن جانبها أوضحت والدكتورة لبنى تاج الدين رئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية أن الندوة تهدف إلى طرح كل ما هو جديد فى مجال النزف واضطرابات التجلط والذي يعد واحداً من الأمراض الشائعة والتي تمثل خطراً على المصريين من مختلف الأعمار وخاصةً النساء والذي يصل أحياناً كثيرة إلى حد الوفاة فى حالة عدم السيطرة عليه.

وأضافت الدكتورة حنان جلال مقررة الندوة أن اليوم تضمن جلستين منفصلتين لعدد من أكبر الأساتذة المتخصصين فى هذا المجال بمشاركة الدكتور مجدي الأكايبى ، والدكتورة يسرية عبد الرحمن والدكتورة ماجدة رخا ، والدكتورة سونيا أدولف ، والدكتور جورج جورجى ، والدكتورة علا عفيفي ، والدكتور خالد السايح ، والدكتورة هويدا نفادى ، والدكتورة عزة القاضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق