شاكر للنواب: خطة لزيادة 4 مليون عداد يعملون بـ"القراءات الموحد"

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، عن الاعداد الخاصة بالعدادات التي تعمل بنظام القراءة الموحدة، وقد بلغوا حوالي 4 مليون عداد علي مستوي الجمهورية، كاشفا لنواب لجنة الطاقة والبيئة عن خطة حكومية لشمول عموم الجمهورية بالتجربة خلال 5 سنوات فقط.
وأضاف شاكر خلال الاجتماع أن الهدف الأساسي من برنامج القراءات الموحد، هو الوصول إلى درجة عالية من الدقة في عملية تسجيل القراءات تجنبا لإصدار أية فواتير غير سليمة، للقضاء تماما علي اشكالية الفواتير الجزافية.
واستطرد الوزير، أنه من المرتقب انطلاق المنظومة الجديدة من بورسعيد لتتوسع لاحقاً في باقي المحافظات، ليستعرض للنواب مميزات البرنامج وأبرزها أنه تم تصميمه بحيث لا يستطيع القاريء فتح صفحة المشترك، الإ خلال تواجده أمام العداد، وأنه يتم تصوير القراءة من خلال " التابلت" أو "السمارت فون" لتسجل مباشرة لدي شركة توزيع الكهرباء، ولا يمكن ان يتدخل فيها أي عنصر بشري إطلاقا.
وخاطب الوزير النواب مازحا: لو قارئ العداد جالس على القهوة لن يتسطيع تقدير أي أرقام جزافية، فلن يستطيع التقاط هذه الصورة، مشيرا إلى أنه يتم الاحتفاظ بصورة القراءة للعدادات لمدة 3 أشهر، مؤكدا على سعي الوزارة تطبيق نظام العدادات مسبوقة الدفع في عموم الجمهورية، خلال السنوات الخمس القادمة.
فيما رحب شاكر بمقترح النائب، خالد حنفي بتزويد العدادات مسبوقة الدفع التي يستفاد منها 2 مليون كفيف، بآليه ناطقه للتعريف بقرب موعد انقطاع التيار تيسيرا عليهم، ورد عليه بأن وزارة الكهرباء مستعدة أن تخضع الأمر للدراسة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق