صحة دبي تطلق مبادرات مبتكرة لتحسين جودة الحياة في جيتكس 2019

مجلة هي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
صحة دبي تطلق مبادرات مبتكرة لتحسين جودة الحياة في جيتكس 2019 من موقع مجلة هي، بتاريخ اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2019 .

هيئة الصحة بدبي

محمد حسين الأربعاء, 10/09/2019 - 02:11

أطلقت هيئة الصحة بدبي حزمة من المشروعات والمبادرات والتطبيقات الذكية التي تستهدف تحسين جودة الحياة والوصول لمستقبل صحة أفضل وذلك ضمن مشاركتها في معرض "جيتكس للتقنية 2019 " وبحضور معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي وعدد من المسؤولين والمختصين والمهتمين بالشأن الصحي من رواد المعرض.

توظيف أفضل التقنيات

وأكد معالي القطامي أن هيئة الصحة بدبي لا تدخر وسعا في توظيف أفضل التقنيات والحلول الذكية لخدمة الناس وراحة المرضى وإسعادهم موضحاً أن الهيئة تنتهج سياسة تطوير واضحة ترتكز في محورها على المتعامل وثقته ورضاه.

وقال معاليه إن ما تتبنى الهيئة تنفيذه من برامج ومبادرات تطويرية يصب مباشرة في جهود تحسين الخدمات الطبية ورفع مستوى جودتها إلى جانب إحاطة المرضى على وجه التحديد بجميع الوسائل والتجهيزات المتقدمة التي تجعل تجربتهم الصحية - في مستشفيات ومراكز وعيادات الهيئة - مميزة.

وتضمنت أبرز المشاريع التي أطلقتها هيئة الصحة بدبي في "جيتكس 2019 " المرحلة الثانية لمشروعها الطموح "دبي هيلث بوكينج . كوم" الذي يعد أول منصة حكومية ذكية على مستوى الشرق الأوسط تتيح للمواطنين والمقيمين والزائرين والباحثين عن تجربة صحية مميزة من خارج الدولة إمكانية حجز موعد طبي مباشر وبكل سهولة وسرعة ودقة من خلال الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي المتوفر مجاناً على منصتي "أبل و " وغوغل " .

توسيع نطاق الخدمات الطبية

وحرصت الهيئة في المرحلة الجديدة للمشروع على ضم باقة إضافية من المؤسسات الصحية من مستشفيات ومراكز وعيادات حكومية وخاصة وذلك في خطوة استهدفت توسيع نطاق الخدمات الطبية وإتاحة الفرص المتعددة أمام المتعاملين للحصول على خدمات تنافسية عالية الجودة.

وأطلقت الهيئة "منصة التطوع" وهي منصة إلكترونية موحدة لتسجيل المتطوعين من موظفي الهيئة وخارجها من أفراد المجتمع الراغبين في القيام بالأعمال التطوعية والمبادرات المجتمعية التي تنفذها الهيئة ونظام فوترة الحسابات "مساعد أي آر" القائم على تقنية الذكاء الاصطناعي في مجال فوترة الحسابات لجميع الجهات الحكومية وتطبيق " MindSpire " لمساعدة الأفراد الذين يعانون من الاكتئاب في تخفيف أعراض المرض عن طريق استخدام علاج المزاج مع مراعاة خصوصية الحالات.

كما أطلقت الهيئة مبادرة "الجناح الأخضر" التي من خلالها يتم التصوير الحراري لمنشآت ومباني هيئة الصحة بدبي باستخدام الأنظمة الذكية دعما للبيئة الخضراء إلى جانب مبادرة "شفاء" وهي تخص نظام العلاج في الخارج وفق أتمتة حديثة لإجراءات العمل بهدف توفير الوقت والجهد وزيادة كفاءة النظام.

نظم وتطبيقات ذكية

وضمن منصة دبي الذكية كان لهيئة الصحة بدبي حضورها في هذا الحدث بما طرحته من نظم وتطبيقات ذكية منها التطبيق الرسمي لهيئة الصحة بدبي الذي تم استحداثه بشكل شامل ومتكامل لتسهيل وصول المتعاملين مع الهيئة لمجمل خدماتها وخاصة الطبية منها ونظام التظلمات والشكاوى الذي يسمح للموظفين بتقديم تظلماتهم المتعلقة بتقييم الأداء السنوي والإنذار الصحي الذكي وهو نظام ذكي للكشف المبكر عن تطور حالة المريض لوضع الخطة العلاجية المناسبة للحالة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق