منظمة الصحة العالمية: التلوث يقتل 7 ملايين شخص سنوياً

الشارقة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

منظمة الصحة العالمية: التلوث يقتل 7 ملايين شخص سنوياً

من موقع الشارقة 24، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 .

الشارقة 24 – كونا:

أعلنت منظمة الصحة العالمیة، خلال مؤتمر الأطراف الـ25 لاتفاقیة الأمم المتحدة الإطاریة بشأن تغیر المناخ، أن صحة الإنسان ھي أكبر المتضررین من آثار تغیر المناخ، موضحة أنه یتسبب في مقتل سبعة ملایین شخص سنویاً.

وقدمت مدیرة البیئة وتغیر المناخ والصحة في المنظمة الأممیة ماریا نیرا، یوم الثلاثاء، تقریراً في المؤتمر، الذي تستضیفه العاصمة الإسبانية مدرید، وأضافت أن عدداً أكبر من الأفراد یعانون سنویاً من التلوث والإجھاد الحراري والإصابات أو الوفاة الناتجة عن الأحداث المناخیة القاسیة، والأمراض التي تنتقل عن طریق البعوض مثل الملاریا.

ودعت نیرا الحكومات، إلى اتخاذ تدابیر جدیة للحد من انبعاثات غازات الدفیئة، مشیرة إلى أن تلوث الھواء یتسبب في مقتل سبعة ملایین شخص سنویاً.

وشددت على أن صحة الإنسان، تدفع ثمن التلوث الذي یتسبب في أمراض خطیرة، كسرطان الرئة والنوبات القلبیة والسكتة الدماغیة وأمراض الرئة والربو، مشیرة إلى أن رئاتنا وعقولنا وقلوبنا، تعاني كثیراً من آثار تغیر المناخ.

واعتبرت في ھذا السیاق، أن تخصیص أقل من واحد في المئة، لتمویل مكافحة أزمة تغیر المناخ "غیر كاف" و "مخز"، مشددة على أن تغیر المناخ ھو أكبر تھدید محتمل للصحة في القرن الـ21.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق