تعرف على أماكن وعناوين إجراء المسح السمعي لحديثي الولادة

عرب فور نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بدأت وزارة الصحة في تطبيق مبادرة فحص حديثي الولادة ضد ضعف السمع، من يوم الأحد الماضي، وأكدت الوزارة أنه تم تخصيص 1300 مركز طبي من الوحدات الصحية بكافة المحافظات لاستقبال المواليد الجدد لإجراء المسح السمعي.

وأوضحت الوزارة، أن المسح يجرى على المواليد المصريين والأجانب، ويتم عمل الفحوصات والاختبارات في حالة إذا كانت نتيجة المسح إيجابية مجانًا، كما يتم توفير العلاج للأطفال مجانًا.

وأكدت الوزارة أنه يتم استقبال الأطفال المصابين بضعف السمع لتقديم العلاج اللازم لهم، وأن كل مولود جديد عند تسجيله بالوحدة الصحية سوف يخضع للفحص الإلزامي الجديد للمسح السمعي.

وأضافت الوزارة أنه في حالة إذا كانت النتيجة سلبية يتم تسجيل ذلك في شهادة الميلاد، وفي حالة كانت النتيجة إيجابية يتم الفحص مرة أخرى للطفل في الوحدة الصحية بعد أسبوع لزيادة التأكيد.

وأشارت الوزارة أنه من الضروري توعية كافة الأهالي بالفحص الإلزامي، وأنه ليس اختياريًا، وسوف يتم تطبيقه على كافة المحافظات بمصر على جميع المواليد، وأن الفحص يتم إجراؤه اليوم الأول للولادة وحتى عمر شهر للمولود.

ولفتت الوزارة أنه تم تدريب أكثر من 3500 ممرضة بالمراكز الصحية في مختلف المحافظات على الأجهزة السمعية المستخدمة لإجراء المسح، وأنه يتم مجانًا إلى جانب الفحوصات والاختبارات الأكثر دقة، ويتم توفير العلاج مجانًا للأطفال.

وأماكن وعناوين المسح الطبي عبر الرابط التالي:

https://docs.google.com/spreadsheets/d/1zMeTJGu4JmeSR0ANhPNulutdd6fO5bTw/edit#gid=1472275879.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق