طرح هواتف Huawei Mate 30 عالمياً مع خدمات هواوي بدون خدمات جوجل!

التقنية بلا حدود 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر أخبار التقنية في المقال التالي:

طرح هواتف Huawei Mate 30 عالمياً مع خدمات هواوي بدون خدمات جوجل!

من موقع التقنية بلا حدود، بتاريخ اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 .

بدأت سلسلة Huawei Mate 30 التي تم الإعلان عنها يوم 19 سبتمبر في التوسع خارج الصين إلى ماليزيا وسنغافورة والفلبين والدول الأوروبية، لكن مع خدمات هواوي بدون خدمات جوجل !

طرح هواتف Huawei Mate 30 عالمياً مع خدمات هواوي بدون خدمات جوجلطرح هواتف Huawei Mate 30 عالمياً مع خدمات هواوي بدون خدمات جوجل

تم إطلاق السلسلة الجديدة مع نظام تشغيل اندرويد 10 مفتوح المصدر إلا أنها لم تستطع خلال الأسابيع الماضية الحصول على تصديق جوجل لإستعمال خدماتها بسبب الحظر الأمريكي، لذلك قررت هواوي إطلاق هواتفها الرائدة عالمياً مع خدمات Huawei Mobile Services وليس Google Mobile Services.

هل تحل Huawei Mobile Services محل Google Mobile Services ؟

خدمات Huawei Mobile Services ليست جديدة كلياً أو وليدة اللحظة، فالشركة الصينية تعمل على تطويرها منذ أعوام ولديها بالفعل مجموعة من التطبيقات المثبتة مسبقا على إصداراتها المختلفة التي تم تقدميها مع خدمات جوجل.خدمات هواوي - Huawei Mobile Servicesخدمات هواوي – Huawei Mobile Services

من بين هذه التطبيقات هناك متجر Huawei AppGallery الذي يضم عدد كبير من التطبيقات بالفعل، وخدمة التخزين السحابي HUAWEI Cloud وخدمات المحتوى مثل HUAWEI Video و HUAWEI Music وغيرها من الخدمات المتعلقة بالإنترنت.

كذلك راهنت هواوي على مطوري الطرف الثالث لتوسيع نظام HMS، حيث أعلنت الشركة عن استثمار بقيمة مليار دولار أمريكي في إطار برنامج المطورين المسمى “Shining Star” لتقديم الدعم إلى المطورين المستعدين لتطوير تطبيقات وبرامج على Huawei Mobile Services.

على الجانب الآخر تبقى خدمات جوجل Google Mobile Services أكبر بكثير من أي نظام خدمات آخر موجود في السوق، وتشمل دعم كامل لكافة هواتف اندرويد، مما يجعل منافستها أمر صعب ويتطلب وقت وجهد كبيرين.

لذا قد يرى البعض أن هواوي في مأزق حقيقي الآن، والبعض قد يرى أن هذه خطوة جريئة من الشركة الصينية للمضي قدما والتخلص من تبعية شركات الهواتف الاندرويد لجوجل.

أخبرونا في التعليقات مع أي رأي تقفون، وهل يمكن أن تقبلوا على شراء  Huawei Mate 30 أو Mate 30 Pro بدون خدمات جوجل، أو بمعنى أصح مع خدمات هواوي الجديدة فقط؟

أخبار ذات صلة

0 تعليق