عاجل

وزارة التجارة: الصين والولايات المتحدة تكثفان المشاورات التجارية الشهر الجاري

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وزارة التجارة: الصين والولايات المتحدة تكثفان المشاورات التجارية الشهر الجاري من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 .

ذكرت وزارة التجارة اليوم الخميس، أن فرق التفاوض الصينية والأمريكية ستحافظ على اتصال وثيق وتكثف المشاورات التجارية على مستوى العمل فى أغسطس للاعداد لاجتماع كبار المفاوضين التجاريين من الجانبين فى سبتمبر.

وصرح بهذا قاو فنغ المتحدث باسم الوزارة فى مؤتمر صحفى.

كما عقد الجانبان الجولة الثانية عشرة من مشاورات اقتصادية وتجارية رفيعة المستوى بين الصين والولايات المتحدة في شنغهاي من الثلاثاء إلى الأربعاء واتفقوا على عقد الجولة المقبلة من المشاورات في الولايات المتحدة في سبتمبر.

وقال قاو إنه خلال الجولة الثانية عشرة من المشاورات، ناقش الجانبان أسباب الجمود السابق، ووضحا مواقف بشأن القضايا الاقتصادية والتجارية الرئيسية، وحددوا المبادئ والأساليب والجداول الزمنية للمشاورات المستقبلية.

وردا على بعض التعليقات الأمريكية التي تفرض ضغوطا على الصين، قال قاو إنه يجب إجراء المشاورات الثنائية على أساس المساواة والاحترام المتبادل.

كما أعرب عن أمله في أن يبذل الجانب الأمريكي جهودًا إيجابية ويظهر الصدق وحسن النية ويخلق أجواءً جيدة للمشاورات.

واكد قاو ان الجانبين لديهما مصالح مشتركة اكثر بكثير من النزاعات فى المجالين الاقتصادى والتجارى، مضيفا ان السعي لتحقيق المنفعة المتبادلة هو جوهر التعاون الاقتصادى والتجارى الثنائى.

وفيما يتعلق بموعد التوصل إلى اتفاق، قال قاو إن هذا سيعتمد على تقدم المشاورات.

وقال إنه يتعين على الجانب الأمريكي إظهار الصدق الكافي، وحل المخاوف الأساسية للصين بشكل صحيح، وبذل جهود مشتركة مع الصين للبحث عن حلول على أساس المساواة والاحترام المتبادل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق