4 أزمات فنية تحاصر فايلر في الأهلي قبل مواجهة كانو سبورت

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
4 أزمات فنية تحاصر فايلر في الأهلي قبل مواجهة كانو سبورت من موقع الوطن سبورت، بتاريخ اليوم الخميس 12 سبتمبر 2019 .

أخبار متعلقة

بدأ رينيه فايلر المدير الفني لفريق الكرة بالأهلي، رحلته مع الفريق الأحمر مؤخرًا.

ومن المنتظر، أن يواجه المدير الفني للفريق جهدًا كبيرًا من أجل علاج العيوب الفنية، التي ظهرت خلال المباريات الماضية، قبل توليه المسؤولية، وذلك قبل مواجهة كانو سبورت المقبلة مساء السبت، في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا.

وتولى فايلر تدريب الأهلي، قبل أقل من أسبوعين تقريبا، بعد إعلان الأحمر التعاقد معه بشكل رسمي، خلفًا للأورجواياني مارتن لاسارتي، الذي تمت الإطاحة به بكل رسمي عقب الخروج من كأس مصر.

علاج إضاعة الفرص السهلة.. أول مهام فايلر مع الأهلي

وتصدر مسلسل إهدار الفرص السهلة أول الأمور، التي ستنال كثيرا من مجهود فايلر مع اللاعبين خلال تدريبات الفريق، إلى جانب أخطاء الدفاع الساذجة، التي تسببت في خسائر الأحمر خلال الفترة الماضية، إلى جانب بعض الأمور الأخرى يستعرضها "الوطن سبورت" في التقرير التالي:

يعاني هجوم الأهلي بشدة من إهدار الفرص السهلة خلال المباريات، وهو ما كلف الفريق الخروج من كأس مصر هذا الموسم، وفي مقدمة لاعبي الأحمر، الذين يهدرون الفرص السهلة المغربي وليد أزارو.

ونال المغربي العديد منم الانتقادات العنيفة، بسبب إهداره الفرص السهلة كونه المهاجم الأساسي، إلى جانب تراجع مستوى مروان محسن وصلاح محسن، وهو ما يحمل فايلر مسؤولية تطوير لاعبي الخط الأمامي خاصة الثلاثي الهجومي السابق الإشارة له.

c54698af6f.jpg

دور هجومي منقوص في الأهلي

لن يكون لاعبي رأس الحربة فقط، الذين يحتاجون لمجهودات وعمل شاق من فايلر فلاعبي الخط الأمامي خاصة الأجنحة سيكونوا على موعد مع تعليمات جديدة، وأدوارًا تتعلق بزيادة قدرات اللاعبين التهديفية وليس فقط المساندة.

وسيعاني عدد كبير من لاعبي الأهلي، وفي مقدمتهم رمضان صبحي حال استمر معدل قدراتهم التهديفية، فتجارب "فايلر"، باندرلخت وغيرها من الفرق، التي دربها يطالب دائمًا من لاعبي الأجنحة الدخول للعمق والتهديف وليس فقط صناعة اللعب أو الاكتفاء بالركض والمراوغة بالقرب من الخطوط.

 099b5febac.jpg

أخطاء دفاعية قاتلة

وقع دفاع الأهلي في أخطاء عديدة خلال الفترة الماضية في مقدمتها أخطاء في التمركز ورقابة المنافس، إلى جانب الأخطاء الفادحة في الكرات العرضية.

ويعاني دفاع الأهلي من قصر قامة بعض اللاعبين، وأبرزهم أيمن أشرف، والذي شارك أساسيًا خلال الفترة الماضية، كونه أحد أبرز اللاعبين، الذين يخرجون بالكرة من الخلف للأمام بشكل صحيح لكن الفريق تتضرر دفاعيًا من وجوده في أكثر من مناسبة.

كما سيكون فايلر مطالب بالاستقرار على الثنائية المناسبة من محمود متولي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وسعد سمير وأيمن أشرف، أو الدفع بأحد لاعبي الوسط لتأدية نفس الدور مثلما فعلها من قبل مع أندرلخت، لكن بشرط علاج هذه الأخطاء وتلافيها خلال المباريات.

 d5a0c309c3.jpg

دور وسط الملعب

أيضًا، يعاني الأهلي بشكل كبير من غياب دور فعال ومؤثر للاعبي وسط الملعب خلال المباريات على المستويين الهجومي والدفاعي، فقد افتقد الأحمر للاعب صاحب القرار الصائب هجوميًا وتزويد لاعبي الخط الأمامي بالتمريرات الحاسمة أو التصويب، فيما تفشل نفس العناصر دفاعيًا ولا تمنع هجمات المنافس وهو ما ترجم في أهداف عدة سكنت شباك الأحمر على مدار الفترة الماضية.

855d4d2e03.jpg

يملك الأهلي العديد من البدائل في وسط الملعب لم يستفد منها بعد، مثل المالي ديانج، بالإضافة للمصابين محمد محمود وكريم نيدفيد، فضلا عن وجود عدد من اللاعبين مثل عمرو السولية وحمدي فتحي وحسام عاشور يحتاجون للتطوير من السويسري فايلر الفترة المقبلة لتأدية دورهم بشكل جيد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق