كواليس أول أيام المنتخب مع حسام البدري: وعود بالعودة لعرش أفريقيا

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
كواليس أول أيام المنتخب مع حسام البدري: وعود بالعودة لعرش أفريقيا من موقع الوطن سبورت، بتاريخ اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 .

أخبار متعلقة

شهد اليوم الأول لمعسكر المنتخب الوطنى مع حسام البدرى، المدير الفنى الجديد للفراعنة، تهنئة اللاعبين للمدير الفنى بتولى المهمة، وتمنوا له التوفيق خلال المرحلة المقبلة، ووعدوه ببذل أقصى جهد لاستعادة نجاحات الفراعنة خلال المرحلة المقبلة ومحو آثار الخروج المبكر من بطولة أمم أفريقيا الأخيرة بالتأهل والفوز بالبطولة المقبلة لإسعاد الجماهير المصرية مرة أخرى.

وطلب "البدرى" من أحمد فتحى، قائد المنتخب، عقد جلسات مكثفة مع اللاعبين الجدد الموجودين بالمعسكر، بهدف إزالة أى رهبة من نفوسهم ومطالبتهم بالتركيز للظهور بشكل جيد مع الفراعنة، وشدد المدير الفنى لمنتخب مصر على أهمية المرحلة المقبلة، وضرورة الاجتهاد من جانب اللاعبين حتى يكون لهم مكان أساسى فى التشكيل الأساسى للمنتخب بالمباريات المقبلة سواء الودية أو الرسمية، ومن ثم العمل على إسعاد المصريين والتأهل إلى بطولة كان 2021.

وخاض لاعبو منتخب مصر تدريباً خفيفاً، خصوصاً فى ظل ضغط المباريات بالدورى الممتاز خلال الفترة الأخيرة، حيث يخشى الجهاز الفنى من تعرض اللاعبين لأى إصابات قبل ودية بوتسوانا، فى حين عقد أيمن طاهر مدرب حراس المنتخب جلسة مع الحراس الثلاثة محمد الشناوى حارس مرمى الأهلى ومحمد عواد حارس مرمى الزمالك ومحمد بسام حارس مرمى طلائع الجيش، وأكد أن الأولوية للمشاركة بشكل أساسى للحارس الذى يظهر بشكل جيد فى التدريبات ويبذل أقصى جهد له.

وأبلغ محمد بركات، مدير منتخب مصر، خلال جلسته مع اللاعبين، بإعداد لائحة جديدة خلال المرحلة المقبلة للمنتخب، بحيث تتضمن مكافآت مجزية للاعبين وقت تحقيق الانتصارات، وتعطى كل لاعب بالفراعنة حقه، وفى الوقت ذاته ستضمن اللائحة عقوبات مغلظة على أى لاعب يخرج عن النص أو لا يلتزم داخل معسكرات الفراعنة أو يعترض على قرارات الجهاز الفنى، تطبيقاً لمبدأ الثواب والعقاب بين اللاعبين وتطبيق شعار العدالة بين الجميع داخل المنتخب.

ويواصل المنتخب المصرى الأول لكرة القدم استعداداته فى اليوم الثانى للمعسكر المغلق، الذى يستعد لمواجهة بوتسوانا يوم الرابع عشر من شهر أكتوبر الحالى، ويسعى الجهاز الفنى خلالها إلى تجربة العديد من اللاعبين، من أجل الاستقرار على التشكيل الأساسى الذى يخوض به غمار منافسات التصفيات الأفريقية فى النسخة المقبلة.

البدري يطلب طائرة خاصة لمنتخب مصر في رحلته لجزر القمر

فى سياق مختلف، طلب حسام البدرى، المدير الفنى للمنتخب المصرى الأول لكرة القدم، من اللجنة المؤقتة التى تدير اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، توفير طائرة خاصة للمنتخب، لخوض مباراة جزر القمر يوم 19 من شهر نوفمبر المقبل، فى إطار منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021.

ويعود طلب "البدرى" توفير طائرة خاصة للمنتخب المصرى، إلى ضيق الوقت ما بين الجولة الأولى أمام منتخب كينيا يوم 11 من الشهر ذاته، والثانية، حيث يسعى الجهاز الفنى لتجنب حالة الإرهاق التى قد تسيطر على اللاعبين، فضلاً عن صعوبة وجود طيران من القاهرة إلى جزر القمر مباشرة، وهو ما يستوجب السفر على رحلتين على أقل تقدير فى حالة السفر برحلات الطيران العادية.

وتلقى "البدرى" وعداً من "الجناينى"، بضرورة العمل على توفير الطائرة الخاصة فى المرحلة المقبلة، من أجل توفير سبل الراحة للجهاز الفنى واللاعبين، فى إطار السعى إلى تحقيق الهدف الذى يتمثل فى التأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية فى النسخة المقبلة، ومن ثم المنافسة على حصد اللقب، وعدم تكرار مرارة الخروج المبكر من دور الستة عشر على يد جنوب أفريقيا والهزيمة منه بهدف دون رد فى النسخة التى كانت تستضيفها مصر مؤخراً.

وينوى "البدرى" عقد جلسة مع "الجناينى" خلال الساعات القليلة المقبلة، من أجل الترتيب بشأن مباراة كينيا، فى ظل رغبة الجهاز الفنى فى وجود حضور جماهيرى كبير فى اللقاء، باعتبارها المواجهة الأولى للفراعنة فى ظل وجود الجهاز الفنى الجديد الذى يتولى قيادته حسام البدرى، خلفاً للمكسيكى خافيير أجيرى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق