سبب غريب وراء توقف "الفار" في مباراة بالدوري السعودي

وكالة سوا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شهدت مباراة فريقي ال فتح والنصر في الجولة الثانية من الدوري السعودي لكرة القدم، في أغسطس الماضي، توقف تقنية التحكيم بالفيديو "VAR"، أثناء سير المباراة دون كشف الأسباب في حينها.

وأثار هذا التوقف المفاجيء للتقنية العديد والعديد من الأسئلة منذ حينها وحتى الآن، لا سيما وأنها الواقعة الأولى من نوعها منذ تطبيق التقنية في الدوري السعودي.

وكشف مصادر محلية سعودية مؤخرا أن سبب توقف التقنية هو فصل أحد العاملين في الملعب الأسلاك الخاصة بالجهاز من أجل شحن هاتفه الخاص، دون علمه بفصل الكهرباء عن الأجهزة المشغلة للتقنية. بحسب صحيفة "الرياضية".

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار هذا الخبر، ويُنتظر أن يقوم الاتحاد السعودي باتخاذ الاجراءات اللازمة والتي يُتوقع أن تكون رادعة لمنع تكرار الأمر مجددًا.

وهذه الفضيحة الكبرى، ليست الأولى في كرة القدم، بل سبقها عدة وقائع، أبرزها ما حدث في المباراة الشهيرة بين الترجي التونسي والوداد المغربي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث قام الحكم بإلغاء هدف صحيح للوداد، ووقتها لم يعد إلى تقنية الفار، بحجة أنها معطلة. 

واتهم الوداد، بعد المباراة، والتي انسحب منها ليتوج الترجي باللقب القاري، مسئولي الفريق التونسي، بتعمد تعطيل تقنية الفار، قبل هذه المواجهة، من أجل ضمان الحصول على اللقب.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق