الكلمة العليا للتعادل وعقبة سوسة.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي مع النجم الساحلي

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أوقعت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، النادي الأهلي في المجموعة الثانية التي ضمت النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وبلاتينيوم ستارز الزيمبابوي.

وعاد التحدي مجددا بين ناديي الأهلي والنجم الساحلي التونسي، حيث سبق وأن التقى الفريقان في 13 مباريات سابقة، فاز الأهلي في 4 مواجهات بينما انتصر الفريق التونسي في 3 وانتهت 6 مواجهات بالتعادل منها 5 لقاءات بالتعادل السلبي.

وكان التعادل السلبي صاحب الكلمة العليا في 5 مباريات جمعت الفريقين، حيث انتهت مباراتي دور المجموعات بالبطولة العربية موسم 2003-2004 بالتعادل السلبي.

وتعادل الأهلي مع الفريق التونسي سلبيا في ذهاب نهائي دوري الأبطال عام 2005 والذي توج به المارد الأحمر بعد الفوز إيابا بنتيجة 3-1.

وانتهى ذهاب نهائي دوري الأبطال عام 2007 في سوسة بالتعادل السلبي لكن النجم حسم اللقب لصالحه بعد الانتصار في القاهرة بنتيجة 3-1.

وسيطر التعادل السلبي على مواجهة الفريقين في دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية موسم 2014-2015 على ملعب السويس.

آخر مواجهات الفريقين كانت يوم 22 أكتوبر 2017، وانتهت المباراة بانتصار المارد الأحمر بنتيجة تاريخية 6-2 في ملعب برج العرب في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ويعد هذا الفوز هو الأكبر للمارد الأحمر في مواجهاته مع النجم.

أكبر فوز للنجم على الأهلي كان في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2007 في ستاد القاهرة حيث انتصر الفريق التونسي بنتيجة 3-1.

لم يتمكن الأهلي من تحقيق الفوز في ملعب سوسة معقل النجم، حيث خاض 6 مباريات على هذا الملعب تعادل في 4 لقاءات وخسر مباراتين الأولى بنتيجة 1-0 في بطولة الكونفدرالية موسم 2015-2016، والثانية بنتيجة 2-1 هي آخر مواجهة أقيمت على هذا الملعب.

أحرز لاعبو الأهلي 13 هدفا في مرمى النجم، بينما سجل لاعبو الفريق التونسي 9 أهداف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق