حسن مصطفى: هدفنا مليون لاعب يد خلال 4 سنوات.. ولن نتقدم إلا من خلال المدارس

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
حسن مصطفى: هدفنا مليون لاعب يد خلال 4 سنوات.. ولن نتقدم إلا من خلال المدارس من موقع الوطن سبورت، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 يناير 2020 .

حسن مصطفى: هدفنا مليون لاعب يد خلال 4 سنوات.. ولن نتقدم إلا من خلال المدارس

حسن مصطفى رئيس اتحاد اليد

أخبار متعلقة

تحدث حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، اليوم الأربعاء، خلال المؤتمر الصحفي الذي تستضيفه وزارة الشباب والرياضة لتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم لنشر كرة اليد في المدارس.

وقال مصطفى خلال المؤتمر: "مهما تطورنا في الرياضة، مصر لن تتقدم أو تتطور إلا من خلال المدارس، أنا ضد تركيز أولياء الأمور على المناهج والمذاكرة والحشو وعدم منح أبناءهم فرصة ممارسة الرياضة، هدف الاتحاد الدولي على مستوى العالم أن يكون 60 مليون لاعب كرة يد في 6 سنوات".

وأضاف: "هدفنا في مصر أن يكون لدينا مليون لاعب في كرة اليد خلال 3 أو 4 سنوات، والاتحاد الدولي يولي مشروع نشر رياضة كرة اليد في المدارس اهتماما كبيرا".

وتابع: "الاتحاد الدولي سيرسل محاضرين من كافة دول العالم إلى مصر لزيارة كافة المحافظات، لتطوير مدرس التربية الرياضية في المدارس، وهدفنا تحويل المدرس إلى مدرب لكرة اليد".

وشدد "مصطفى" على أهمية الرياضة المدرسية، مطالبا الإعلام وأولياء الأمور والمسؤولين في المدارس بالاهتمام بمشروع نشر كرة اليد في المدارس، لافتا إلى أن هذا المشروع سيكون بداية لتطبيق ألعاب أخرى في المدارس خلال الأعوام المقبلة.

واختتم: "أحلم بتنظيم دورة أولمبية بين المدارس في كافة المحافظات وكل محافظة تشارك في هذه الدورة المصغرة تحت العلم الخاص بها، ورسالتي للمدارس المهم اكتشاف المواهب".

6471ad55bb.jpg

حسن مصطفى يتحدث عن دور المدارس في تنمية الرياضة وخصوصا كرة اليد

وبدأ المؤتمر الصحفي الذي تستضيفه وزارة الشباب والرياضة لتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم لنشر كرة اليد في المدارس، بحضور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لليد، وهشام نصر رئيس الاتحاد المصري للعبة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق