أخبار الامارات الإمارات تشارك بالدورة الأولى لجمعية «موئل» الأمم المتحدة في نيروبي

البيان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شاركت دولة الإمارات في أعمال الدورة الأولى لجمعية «موئل» الأمم المتحدة التي اختتمت أول من أمس في العاصمة الكينية نيروبي واستمرت أربعة أيام، تحت شعار «الابتكار في تحسين جودة الحياة في المجتمعات والمدن».

وأشاد المهندس يوسف عبد الرحمن النعيمي المنسق الدولي في برنامج الشيخ زايد للإسكان، في مستهل كلمة الدولة أمام الجمعية العامة لموئل الأمم المتحدة، بجهود المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في إنشاء جمعية موئل الأمم المتحدة وانعقاد اجتماعها الأول بالعاصمة الكينية نيروبي، والتي من شأنها توحيد مساعي الجهات الحكومية وغير الحكومية تحت مظلة موئل الأمم المتحدة في التعامل مع التحديات والفرص الحضرية الناشئة على مستوى العالم.

ولفت إلى جهود الدولة في أهداف التنمية المستدامة 2030 في جميع البرامج والخطط الحكومية.

وفي ختام الكلمة.. وجهت دولة الإمارات دعوة لرئيس الجمعية العامة لموئل الأمم المتحدة وللوزراء ورؤساء الوفود للمشاركة في المنتدى الوزاري العربي للإسكان والتنمية الحضرية الذي ستستضيفه الإمارات في أكتوبر المقبل والمنتدى العالمي الحضري العام المقبل 2020.

وضم وفد الدولة المشارك في هذا الحدث كلاً من خالد خليفة عبد الله راشد المعلا سفير الدولة لدى جمهورية كينيا، ومحمد الخضر الأحمد المدير التنفيذي للاستراتيجية في دائرة التخطيط العمراني والبلديات بإمارة أبوظبي، ووليد حارب المستشار في وزارة تطوير البنية التحتية، والمهندس يوسف النعيمي من برنامج الشيخ زايد للإسكان، وحمدة الشامسي من دائرة التخطيط العمراني والبلديات بأبوظبي.

طباعة Email Ùيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق