عاجل

الإمارات اليوم بورصة دبي للذهب والسلع تسجل أفضل أداء شهري في تاريخها

وكالة أنباء الأمارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بورصة دبي للذهب والسلع تسجل أفضل أداء شهري في تاريخها من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 .

الخميس، ١ أغسطس ٢٠١٩ - ٣:١٦ م


دبي في الأول من أغسطس /وام/ سجلت بورصة دبي للذهب والسلع البورصة أفضل أداء شهري في تاريخها الممتد على مدار 14 عاماً .وسجلت أحجام تداول بلغت 2.382 مليون عقد بقيمة تجاوزت 39.2 مليار دولار أمريكي خلال شهر يوليو الماضي محطمة بذلك رقمها القياسي السابق والذي سجلته في مايو 2018 باحجام تداول بلغت 2.16 مليون عقد.

وكان عقد الكوانتو الآجل للروبية الهندية هو العقد الأفضل أداءً في شهر يوليو والذي سجل أفضل أداء شهري له منذ إطلاقه مع تداول 1,106,309 عقد بزيادة نسبتها 192 بالمائه على أساس سنوي.

كما سجل العقد الآجل للذهب والذي يعد من أهم منتجات بورصة دبي للذهب والسلع أداء قويا في الشهر الماضي مستفيدا من أدائه القوي في يونيو والذي أتى على خلفية عدم استقرار المشهد الاقتصادي العالمي وبلغ حجم التداول على هذا المنتج 61,764 عقد بزيادة مقدراها 209 بالمائة على أساس سنوي.

وقال ليس ميل الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع إن تداول وتسوية أكثر من 2.38 مليون عقد في شهر واحد هو إنجاز كبير لبورصة دبي للذهب والسلع كما أنه يظهر زخمنا القوي وجاذبيتنا المتزايدة للمستثمرين والمتداولين وأتت أحجام التداول القياسية في شهر يوليو على خلفية استمرار التوترات الجيوسياسية وحالة عدم التيقن التي تشهدها الأسواق .

وأضاف ميل " كان أداء الروبية الهندية هذا الشهر ملفتا للغاية حيث تجاوزت أحجام التداول على عقود الكوانتو الآجلة للروبية الهندية حاجز المليون عقد في شهر واحد للمرة الأولى منذ إطلاقها وجاء هذا الرقم القياسي الجديد في أحجام التداول نظرا لاستمرار المستثمرين بالسعي نحو أدوات تحوط جديدة تناسب احتياجاتهم المتزايدة ولذلك فقد توجهوا إلى أسواق مثل بورصة دبي للذهب والسلع لتلبية هذه المتطلبات.

وشهدت العقود الآجلة لليورو أداء قويا في الشهر الماضي مسجلة ثاني أعلى معدل اهتمام مفتوح بواقع 3,683 عقد .ويشير مصطلح الاهتمام المفتوح إلى العدد الإجمالي للعقود الأجلة المعلقة أو غير المدفوعة التي يحملها المشاركون في السوق وهي تعتبر بمثابة مؤشر رئيسي للأداء في هذه الصناعة.

وام /منيس/

وام/منيرة السميطي/زكريا محيي الدين


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق