قارطاي.. نظام رجيم جديد يعتمد على السمن البلدي والزبد وينقص وزنك خلال أيام

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
قارطاي.. نظام رجيم جديد يعتمد على السمن البلدي والزبد وينقص وزنك خلال أيام من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 .

شبح السمنة بات يهدد الملايين من الأشخاص حول العالم، الكل يبحث عن وسيلة لمواجهته، والبعض يخشى الأنظمة الغذائية لما تحمله من حرمان من بعض المأكولات، وهو الأمر الذي قد يكون صعبًا عليهم.

ولحل هذه المشكلة توصل طبيب تركي، إلى نظام غذائي، جديد يختلف عن غيره من باقي الأنظمة الغذائية، وعرف عالميا باسم نظام قارطاي.

 

ما هو نظام قارطاي؟

نظام قارطاي ليس كغيره من الأنظمة الغذائية، التي تهدف إلى انقاص الوزن فقط، وإنما تنقية الجسم من السموم من خلال هذا النظام الغذائي، فيوميا يدخل إلى الجسم عناصر غذائية سامة وغير صحية، فهو يهدف إلى تخلص الجسم من مثل هذه العناصر.

الشرائح المسموح لها باستخدام نظام قاراطاي

من مميزات نظام قارطاي الغذائي أنه يمكن أن يسير عليه شرائح مختلفة من الأفراد، فهو آمن ومناسب للأطفال والحوامل، والمرضعات، عكس باقي الأنظمة الغذائية الأخرى.

مميزات نظام قاراطاي 

1- من مميزات نظام قاراطاي أنه يحافظ على سلامة الجسم من العديد من الأمراض التي قد تصيبه في الكبر والتقدم في العمر، مثل النوع الثاني من السكر وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم وتصلب الشرايين.

2-يمنح متبعه الشعور بالشبع، وفي ذات الوقت يحافظ على العناصر الغذائية الهامة للجسم.

3-يساعدم على التخلص من مشاكل القولون والجهاز الهضمي.

4-التقليل من فرص الإصابة ببعض الأمراض، مثل الأزمات القلبية المفاجئة والجلطات الدماغية.

5-يسمح هذا النظام الغذائي بالكثير من المحظورات في الأنظمة الأخرى، كتناول جميع الدهون الحيوانية الطبيعية والطعام المصنوع بالزبد والسمن الحيواني وزيت الزيتون، الشرط الوحيد أن تكون دهونًا طبيعية مثل السمن البلدي.

ملاحظات عليك اتباعها إذا كنت ستسير على نظام قاراطاي

1-طهي الطعام على نار هادئة.

2-المشي فترة لا تقل عن 40 دقيقة.

3-شرب لتر مياه يوميا.

4- يجب أن يكون هناك فترة لا تقل عن خمس ساعات بين الوجبة والثانية.

5-زيادة الخل في الطعام.

6-الانقاص من الملح.

جدول ريجيم قاراطاي

وجبة الإفطار: يجب تناول وجبة الإفطار ما بين الساعة السابعة والتاسعة صباحًا، وهي كالتالي: 2 بيضة مسلوقة قليلة التسوية أو مقلية في دهون صحية (زبد أو سمن بلدي فقط)، ومسموح معها بإضافة البسطرمة والخضروات، ويمكن أن يصل استهلاكك اليومي إلى 4 بيضات.

 وعلى عكس السائد، فإن زيادة عدد البيض يساعد على خفض الكوليسترول في الدم.

 قطعة جبن قليلة الملح كاملة الدسم. نصف كوب مكسرات غير محمصة"سوداني أو لوز أو فستق أو بندق".

 8 أو 10 حبات زيتون.

 كميات مفتوحة من الخضروات. كوب شاي أو حليب دون سكر.

وجبة الغداء

 أي لحوم سواء اللحم أو السمك أو الدجاج على أن تُطهى على نار هادئة، مستخدمة السمن البلدي أو زيت الزيتون "زيت الزيتون يساعد الجسم على امتصاص الفيتامينات الموجودة في اللحو"، خضروات مطهية سواءً مطبوخة أو سوتيه، مع استبعاد الخضروات ذات المحتوى العالي من النشا، مثل البطاطس والبسلة والقلقاس.

 كميات وافرة من السلطة، ويفضل إضافة زيت الزيتون لها. 

3 ملاعق من العدس المطبوخ أو الفاصوليا البيضاء أو الفريك 3 مرات أسبوعيًّا فقط. ويتفنن العديد من النساء في إيجاد بدائل للأرز والمحتوى النشوي للوجبات، مثل صنع كريب العدس أو محشي العدس، أو فرم القرنبيط واستعماله كبديل للأرز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق