"الطيران المدني": تعليق الشركة البريطانية رحلاتها للقاهرة غير منطقي (فيديو)

ستوديو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سناء إسماعيل

الأحد 21/يوليه/2019 - 09:45 م

تحدث الطيار سامح الحفني، رئيس هيئة الطيران المدني، حول اعتذار السفير البريطاني لمصر، بعد تعليق شركة بريطانية الرحلات الجوية إلى مطار القاهرة لمدة أسبوع.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسى، والمُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "الاعتذار يعني أن الشركة البريطانية لم تتبع الإجراءات الصحيحة قبل تعليق رحلاتها للقاهرة"، مؤكدًا أن هناك شركات بريطانية كبرى لم توقف رحلاتها إلى مصر.

وأوضح رئيس هيئة الطيران المدني، أن مجموعة شركات لوفتهانزا للطيران قيمت الإجراءات الأمنية، وقررت استمرار تشغيل الرحلات الجوية لمصر، قرار الشركة البريطانية يضع علامة استفهام، ومدير الشركة البريطانية بمصر أكد لي أن القرار بسبب تدابير أمنية لا تتعلق بمصر أو مطار القاهرة، بدليل اعتزامهم استئناف الرحلات يوم 26 من الشهر الجاري.

وتابع، أن هناك مراقبة مستمر للمطارات المصرية، من كافة شركات الطيران العاملة بمصر، فضلا عن قيام إدارة النقل ببريطانيا بتفتيش المطارات المصرية، والإشادة المستمرة بالإجراءات الأمنية بها، لا يوجد لدنيا سبب منطقي لتعليق الشركة البريطانية رحلاتها لمطار القاهرة.

وأضاف رئيس هيئة الطيران المدني من المتعارف عليه أن قرار تعليق الرحلات الجوية، لا يتخذ دون إخطار الدولة المعنية وذلك حتى تقوم بإيضاح أمور لا تكون واضحة لها، مؤكدًا أن الاعتذار في هذه الحالة يكون كافيًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق