مقالات صحف الخليج.. محمد الساعد يتساءل: لماذا تبحث إيران عن الحرب؟.. ومشارى الذايدى يرصد غدر أردوغان باللاجئين السوريين.. وجمال الكشكى يكشف أهداف منتدى الدوحة.. وعاصم عبد الخالق يرى أن سياسات ترامب توحد أعدائه

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

مقالات صحف الخليج.. محمد الساعد يتساءل: لماذا تبحث إيران عن الحرب؟.. ومشارى الذايدى يرصد غدر أردوغان باللاجئين السوريين.. وجمال الكشكى يكشف أهداف منتدى الدوحة.. وعاصم عبد الخالق يرى أن سياسات ترامب توحد أعدائه

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الاثنين 22 يوليو 2019 .

تناولت مقالات الصحف الخليجية العديد من القضايا الهامة، أهمها الهدف من السياسات الإيرانية الساعية وراء الحرب، بالإضافة إلى الانقلاب التركى على اللاجئين السوريين، فى ظل انهيار الأوضاع الاقتصادية فى أنقرة فى المرحلة الراهنة، وكذلك الدور الذى تلعبه قطر فى دعم الإرهاب والفوضى فى منطقة الشرق الأوسط عبر الفعاليات التى تنظمها.

محمد الساعد
محمد الساعد

محمد الساعد: لماذا تبحث إيران عن حرب؟

تساءل الكاتب محمد الساعد فى مقاله بصحيفة "عكاظ" السعودية، عن السبب الذى يدفع إيران للبحث عن حرب، موضحا أن التكتيك الإيراني يقوم على مبدأ سياسي يقول "اشتدي يا أزمة تنفرجي" هذا المبدأ ليس جديدا، فقد استخدمته حماس وحزب الله لتحقيق مصالح سياسية على حساب مواطنيهم الأبرياء، ويقوم على التصعيد المفاجئ مع الخصم إلى سقف الأزمة وجره إلى حرب محدودة والصمود أطول فترة ممكنة لتحقيق مكاسب سياسية عبر التفاوض لاحقا.

مشارى الذايدى
مشارى الذايدى

مشارى الذايدى: هل ستغدر الإردوغانية بسوريى تركيا؟

أما الكاتب مشارى الذايدى، فقد أكد فى مقاله بصحيفة "الشرق الأوسط" أن الحكومة التركية ربما تتجه نحو تغيير موقفها من اللاجئين السوريين، وذلك بعد تزايد الضيق الشعبي من هذا الحضور، تزامناً مع الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد بسبب سياسات إردوغان نفسه، موضحا أن النظام يقايض بالورقة السورية والإنسان السوري في بورصة المصالح السياسية، ليس لتركيا بل للحزب!

جمال الكشكى
جمال الكشكى

جمال الكشكى: عفواً.. إنه منتدى الدوحة للإرهاب

قال الكاتب جمال الكشكى، فى مقاله بصحيفة "البيان" الإماراتية، إن منتدى الشباب الإسلامى الذى استضافته الدوحة الأيام الماضية، يؤكد أن قطر تواصل تغريدها خارج السرب العربى، وأن تنظيم الحمدين لديه أجندة تخريبية فى المنطقة يسعى إلى تحقيقها، موضحا أن هذا المنتدى يذكرنا بأكاديمية التغيير التي أنشئت في لندن عام 2006، وأنشئ فرع آخر لها في قطر عام 2009، ويشرف عليها زوج ابنة القرضاوي، وكان هدفها هو تغيير الأنظمة الحاكمة في العالم العربى.

 

عاصم عبد الخالق
عاصم عبد الخالق

 

عاصم عبد الخالق: أمريكا المتبرعة بتوحيد أعدائها

بينما تناول الكاتب عاصم عبد الخالق فى مقاله بصحيفة "الخليج" السياسات الأمريكية التى فتحت الباب أمام توحيد خصوم واشنطن التاريخية، موضحا أن التقارب الصينى الروسى جراء السياسات العدائية التى يتبناها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لا يصب فى صالح الولايات المتحدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق