فلسطين الان تفاصيل لقاء زيد مع رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السريلانكية

وكالة سوا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

التقى سفير فلسطين لدى سريلانكا زهير زيد، اليوم الخميس، في مقر البرلمان في العاصمة كولومبو، رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السريلانكية– الفلسطينية راجيثا سيرانتنا، حيث أطلعه على آخر التطورات السياسية.

واستعرض زيد، وفق الوكالة الرسمية، مجمل التطورات في فلسطين، خاصة الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا وأرضه ومقدساته، وتطرق إلى عمليات الهدم الاخيرة التي نفذتها سلطات الاحتلال بواد الحمص في القدس المحتلة، وما تعنيه من سياسة تطهير عرقي تمارسها حكومة الاحتلال ضد أبناء شعبنا، خاصة ان المباني التي استهدفت بالهدم تقع في مناطق "أ"، وتخضع للسيادة الفلسطينية الكاملة.

وأكد ضرورة أن تتخذ الحكومة السريلانكية موقفا واضحا يدين الإجراءات الإسرائيلية التي تهدد مبدأ حل الدولتين والأمن والسلام في المنطقة.

بدوره، أدان سيرانتنا وبالنيابة عن البرلمان السريلانكي، الإجراءات الإسرائيلية التي تتنافى مع القانون الدولي، إضافة إلى الموقف الأميركي الذي يرفض تطبيق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية المتعلقة بعملية السلام، خاصة القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين، ما يشجع إسرائيل على الاستمرار في التصعيد، وأشار إلى أن بيانا برلمانيا سيصدر بهذا الخصوص خلال الأسبوع المقبل.

وفي سياق آخر، أكدت اللجنة البرلمانية استعدادها للمساهمة في تسهيل حصول سفارة دولة فلسطين على كل التراخيص القانونية اللازمة وبأسرع وقت ممكن من أجل البدء بمشروع البناء، الذي قد تأخر ما يقارب السنة منذ منح الحكومة السريلانكية قطعة الأرض ليبنى عليها كل الاحتياجات، بما في ذلك المقر الدائم لسفارة دولة فلسطين في قلب العاصمة السريلانكية كولومبو، وسكنا للسفير والدبلوماسيين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق