"أستانا 13": إدلب تسيطر على المباحثات وموقف تركي حاسم.. واتفاق على تشكيل "اللجنة الدستورية"

الدرر الشامية الإخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أستانا 13": إدلب تسيطر على المباحثات وموقف تركي حاسم.. واتفاق على تشكيل "اللجنة الدستورية", اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 04:30 مساءً

استأنفت الدول الضامنة روسيا وتركيا وإيران، اليوم الخميس، في عاصمة كازاخستان، نور سلطان، مباحثات الجولة 13 من مباحثات أستانا حول سوريا، وبمشاركة وفدي "نظام الأسد" و"فصائل أستانا"، ودول أخرى.

وركّز المشاركون في المباحثات في المقام الأول على ما يحدث في إدلب من إبادة من جانب طائرات روسيا والنظام، وذلك في ظل اشتعال المعارك بأرياف حماة بين "جيش الأسد" والفصائل الثورية.

وقال مصدر مطلع على المباحثات: إن الوفود تناقش الوضع في إدلب؛ حيث أبدت تركيا اعتراضها لأن "جيش الأسد" يقصف المناطق المدينة وأخرى تحت فصائل الثوار.

وفي سياق ذي صلة، أعلن مصدر مشارك في الجولة الـ13 من "مفاوضات أستانا"، أنه تم الاتفاق على تشكيل وتنسيق قائمة اللجنة الدستورية السورية.

وقال المصدر -بحسب وكالة "إنترفاكس" الروسية- إن "الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في سوريا، غير بيدرسن، سيعلن على الأغلب، هذه القائمة خلال قمة الدول الضامنة التي ستعقد في أنقرة لاحقًا".

يشار إلى أن الجولة الجديدة من "مباحثات أستانا13"، تأتي في ظل الحملة العسكرية الشرسة التي يشنها "نظام الأسد" وروسيا على إدلب وأرياف حماة، والتي تسببت في مقتل مئات المدنيين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق