معلومات عن ” العميد أبو اليمامة ” .. بعد تداول أنباء اغتيال الحوثيين له بعدن

صحيفة صدى الالكترونية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

معلومات عن ” العميد أبو اليمامة ” .. بعد تداول أنباء اغتيال الحوثيين له بعدن

من موقع صحيفة صدى الالكترونية، بتاريخ اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 .

خيم الحزن على أبناء الجنوب اليمني ، عقب انتشار أنباء عن اغتيال القيادي في المقاومة الجنوبية؛ قائد اللواء الأول – دعم ومساندة في الحزام الأمني، العميد منير اليافعي المعروف بـ ” أبو اليمامة ” اليوم الخميس عقب استهدافه من قٍبل الحوثيين بعرض عسكري في عدن .

وكان آخر ظهور للعميد أبو اليمامة قبل مشاركته في العرض العسكري يوم الأحد الماضي، في زيارة للواء التاسع صاعقه برأس عمران في العاصمة المؤقتة.

وعُرف أبو اليمامة بتوتر علاقته الدائم مع الحكومة الشرعية، وصلت إلى إحالته للقضاء، ويتهم القيادي الجنوبي، أطرافا في الشرعية، محسوبين على حزب الإصلاح الإخواني بمعارضة جهوده الأمنية، ومكافحته لتهريب المخدرات في عدن.

ومنير اليافعي من مواليد مدينة يافع بمحافظة الضالع الجنوبية، عام 1974، ودرس بمسقط رأسه، قبل أن يلتحق بالجيش الجنوبي وعمره 17 سنة ، وشارك إثر التحاقه بالجيش في بضع دورات عسكرية، وفي العلوم السياسية، وكان من المحاربين في الحرب اليمنية عام 1994.

واضطرّ أبو اليمامة إلى اللجوء إلى سلطنة عُمان والمملكة بعد انتهاء الحرب الأهلية التي شهدها اليمن خلال التسعينيات ، ثم عاد إلى اليمن في عهد الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، وتم اعتقاله، وحكم عليه بالإعدام عام 2010، وشارك بقوة في تحرير المناطق الجنوبية من سيطرة الحوثيين والقاعدة عام 2015 و2016.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق