الصين تعارض عقوبات واشنطن ضد ظريف

وكالة الأناضول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الصين تعارض عقوبات واشنطن ضد ظريف من موقع وكالة الأناضول، بتاريخ اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 .

بكين/ الأناضول

أعربت الصين، الخميس، عن معارضتها للعقوبات الأمريكية الأحادية على وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.

ونقلت وكالة "شينخوا" المحلية عن هوا تشون يينغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية قولها، إن "العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على وزير الخارجية الإيراني لن تساهم في حل المشكلة، بل يكمن الحل في الحوار والتفاوض".

وأشارت المتحدثة إلى أن "واشنطن أعربت مؤخرا في مناسبات عديدة عن استعدادها للمشاركة في حوار غير مشروط مع إيران".

وأضافت أن "بلادها تتمنى أن تتناسب أفعال الولايات المتحدة مع أقوالها".

وحثت هوا الولايات المتحدة على اتخاذ المزيد من الإجراءات المؤدية للسلام والاستقرار في المنطقة، بما يتوافق مع المصالح المشتركة للمجتمع الدولي، بدلا من "صب الزيت على النار".

والأربعاء، أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية، محمد جواد ظريف، على قائمة الشخصيات ذات التصنيف الخاص لدى إدارة مراقبة الأصول الأجنبية.

وبموجب ذلك التصنيف، يتم تجميد الأصول المملوكة للأشخاص المدرجين في القائمة، ومنع الأمريكيين من التعامل معهم.

وتصاعد التوتر مؤخرًا بين إيران من جهة، والولايات المتحدة ودول خليجية حليفة لها من جهة أخرى؛ إثر تخفيض طهران بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي المتعدد الأطراف، المبرم في 2015.

واتخذت طهران تلك الخطوة، في مايو/ أيار الماضي، مع مرور عام على انسحاب واشنطن من الاتفاق وفرض عقوبات مشددة على إيران لإجبارها على إعادة التفاوض بشأن برنامجيها النووي والصاروخي.

كما تتهم واشنطن وعواصم خليجية وخاصة الرياض، طهران، باستهداف سفن ومنشآت نفطية خليجية وتهديد الملاحة البحرية، وهو ما نفته إيران، وعرضت توقيع اتفاقية "عدم اعتداء" مع دول الخليج.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق