من مهرجان الثوم إلى تكساس.. أسبوع إطلاق النار في أمريكا يسقط العشرات

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

من مهرجان الثوم إلى تكساس.. أسبوع إطلاق النار في أمريكا يسقط العشرات

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأحد 4 أغسطس 2019 .

أسبوع ساخن شهدته بعض مدن الولايات الأمريكية، والتي وقع بها حوادث إطلاق نيران، سقط على إثرها عشرات القتلى والجرحى من كاليفورنيا إلى أقصى الجنوب في تكساس الملاصقة للحدود الأمريكية المكسيكية.

قتلى مهرجان الثوم في كاليفورنيا، افتتحوا أسبوع إطلاق النيران في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أعلنت الشرطة مقتل 3 أشخاص، وإصابة 5 آخرين، في إطلاق نار بمهرجان للطعام في ولاية كاليفورنيا، يوم 30 يوليو الماضي، مؤكدة مقتل المشتبه فيه لقيامه بالهجوم.

b458220bb3.jpg

وأظهر فيديو نشر على وسائل التواصل الاجتماعي أشخاصاً يفرون من المهرجان المقام على مسافة 48 كيلومتراً جنوب مدينة "سان خوسيه"، باسم "جيلروي جارليك"، فيما قال شهود عيان إن مُنفِّذ الهجوم كان يطلق النار في كل مكان، وبدا واضحاً أنه لم يكن يستهدف شخصاً بعينه.

ووصف حاكم كاليفورنيا "جافين نيوسام"، الحادث فى تغريدة: بـ"أنه أمر مروع"، وقال متحدث باسم الجهاز الطبي في منطقة "وادي سانتا كلارا" إن 11 شخصاً، بعضهم في حالة حرجة، يعالجون من إصابات، بينما أعلنت شبكة "سي. إن. إن" الإخبارية، أن مركز "سانتا كلارا" الطبي استقبل 5 ضحايا، حتى الآن، وأن مصابين اثنين يُعالجان في المركز الطبي بجامعة ستانفورد.

4f862e210a.jpg

وعلى الرغم من إعلان السلطات الأمريكية، أنها قتلت منفذ الهجوم، إلا تقارير كشفت أن المشتبه في تنفيذه أقدم على الانتحار، ولم يقتل برصاص قوات الأمن، خلال مهرجان الطعام في مدينة جيلروي جنوبي سان فرانسيسكو، وفقا لما ذكرته "فرانس برس".

كان منفذ الهجوم  سانتينو وليام ليجان، البالغ من العمر 19 عاما، استخدم بندقية كلاشينكوف، اشتراها من ولاية نيفادا يوم 9 يوليو الماضي، في قتل 3 أشخاص هم مراهقة في الثالثة عشرة من عمرها، وشاب في العشرينات من عمره، بالإضافة إلى طفل، بحسب ما أعلن قائد الشرطة المحلية سكوت سميثي، وفقا لـ"سكاي نيوز". 

cea55a0ca4.jpg

ومن كاليفورنيا إلى ولاية ميسيسيبي، أعلنت السلطات الأمريكية في 30 يوليو الماضي، أن مسلحا أطلق النار على شخصين فأرداهما قتيلين وأصاب ضابط شرطة وشخص آخر قبل إطلاق النار عليه واعتقاله، الثلاثاء، عند فرع لوول مارت شمالي ولاية مسيسيبي.

وأشارت شبكة "دبليو إتش بي كيو تي في"، إلى أن الشخصين اللذين لقيا حتفهما في الحادث كانا من موظفي وول مارت، حيث تم العثور على شخص ميت في المتجر وآخر عثر عليه ميتا في ساحة انتظار السيارات، بعدما  حولت عملية إطلاق النار الصباح الهادئ إلى حالة من الذعر في مركز وول مارت سوبرسنتر في ساوثافن، إحدى ضواحي مدينة ممفيس بولاية تينيسي.

236da6432e.jpg

ومنذ ساعات قليلة، سقط عدد من القتلى والجرحى في حادث إطلاق ثالث بالولايات المتحدة، حيث أعلنت شرطة مدينة إل باسو بولاية تكساس الأمريكية  أن تقارير عديدة تفيد بوجود أكثر من مسلّح يطلقون النار في مركز تجاري بالمدينة الواقعة جنوب الولايات المتحدة، على الحدود مع دولة المكسيك، التي شدد دونالد ترامب من لهجته تجاهها منذ وصوله إلى البيت الأبيض.

d5c8e4f002.jpg

وقالت الشرطة في تغريدة "انتباه: إطلاق نار، ابقوا بعيدين عن مركز سييلو فيستا التجاري، الوضع ما زال يتطوّر"، مضيفة "تلقّينا تقارير عديدة عن وجود أكثر من مسلّح يطلقون النار"، فيما نقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية عن أوليفيا زيبيدا، مديرة مكتب رئيس بلدية المدينة الواقعة بولاية تكساس في جنوب الولايات المتحدة، أنه سقط "عدة قتلى" في إطلاق النار الذي حصل في المركز التجاري، مضيفةً أنّ قوات الأمن اعتقلت عدداً من المشتبه بهم، ولكنها لم تحدد عدد القتلى.

8faec29476.jpg

وأصدرت قناة "كي تي أس أم 9" التلفزيونية المحليّة حصيلة أولية تفيد بسقوط 20 شخصاً بين قتيل وجريح، نتيجة إطلاق النار، كما بثت القنوات الأمريكية مشاهد لوحدات من الشرطة مدجّجة بالأسلحة تنتشر قرب المركز التجاري، وأُلقي القبض على 3 مشتبهين بهم، بحسب مسؤولين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق