قصف غير مسبوق على ريف إدلب.. وروسيا تستخدم صواريخ جديدة لاستهداف المدنيين

الدرر الشامية الإخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قصف غير مسبوق على ريف إدلب.. وروسيا تستخدم صواريخ جديدة لاستهداف المدنيين, اليوم الاثنين 19 أغسطس 2019 10:47 صباحاً

كثفت الطائرات الروسية وطائرات النظام الحربية منذ ساعات الفجر الأولى وحتى الآن من قصفها بعشرات الغارات الجوية مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن ارتقاء وإصابة عدة مدنيين.

وقال سكان المناطق المستهدفة بحسب مارصدته شبكة الدرر الشامية: إن الطائرات الروسية تستخدم في غاراتها الجوية صواريخ جديدة، لم يسبق لها استخدامها، حيث أنها تحدث صوت انفجار رهيب يمتد صداه عشرات الكيلومترات، فضلًا عن هزات أرضية خفيفة.

وقال مراسل شبكة الدرر الشامية في إدلب إن مدنيًّا قُتل وأصيب آخرون بجروح جراء استهداف الطيران الروسي بصواريخ شديدة الانفجار قرية دير شرقي جنوب شرق إدلب.

في حين كثفت طائرات النظام الحربية والطائرات الروسية من قصفها لمدينتي معرة النعمان وخان شيخون وبلدة التمانعة وعدد من قرى ريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن دمار واسع لحق بالممتلكات العامة والخاصة.

ونوه المراسل بأن عددًا من الغارات الجوية تركزت على مدينة معرة النعمان والأوتوستراد الدولي قرب معرة النعمان، بالتزامن مع وصول الرتل التركي إلى المنطقة، ما أسفر عن مقتل عنصر من الجبهة الوطنية للتحرير وإصابة عدة عناصر آخرين مرافقين للرتل التركي.

يذكر أن الحملة العسكرية التي يشنها نظام الأسد وروسيا على المناطق الآمنة شمال غرب سوريا قد أسفرت حتى اللحظة عن مقتل مئات المدنيين الأبرياء وتهجير أكثر من 600 ألف نسمة بحسب فرق الإحصاء المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق