فلسطين الان الفائزة بلقب سفيرة فلسطين للتراث والفلكلور

وكالة سوا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت الهيئة الفلسطينية للثقافة والفنون والتراث، مساء اليوم الأحد، عن الفائزة بلقب سفيرة فلسطين للتراث والفلكلور، وذلك في احتفالين متزامنين أقيما في الضفة الغربية وقطاع غزة .

وعقد الاحتفالان بتنظيم الهيئة الفلسطينية للثقافة والفنون والتراث والملتقى الدولي للتراث والفلكلور في القاهرة بالشراكة مع الجامعات الفلسطينية.

وفازت بالمرتبة الأولى الطالبة سمر خالد القواسمي من جامعة بيت لحم ، وفازت بالمرتبة الثانية جمانة سليمان شاهين من جامعة الأقصى بغزة،  وستنتقل الفائزتان للمرحلة الثانية من المهرجان في القاهرة لتحمل لقب ملكة التراث والفلكلور على مستوى العالم.

 بسام الحج ممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قال في كلمته بالاحتفال، إن الهيئة الوطنية للتراث أعدت هذه المسابقة بالتعاون مع الملتقى الدولي في القاهرة لتكون سفيرة لفلسطين وتتحدث عن فلسطين وعن التراث.

وأضاف: إن الهيئة دعت الجامعات للمشاركة في هذه المسابقة فقامت كل جامعة باختيار ممثلة لها، حيث اشترك في هذه المسابقة 13 طالبة، 8 من جامعات الضفة و5 طالبات من جامعات غزة، وتم إعداد لجنة لاختيار سفيرة فلسطين للتراث، وهي من اختارت الفائزات حسب إجراءات محددة، وأعلن عن النتائج في الضفة وغزة بالتزامن.

من جانبها، قالت تمارا مصلح ممثلة بلدية البيرة، التي استضافت حفل الضفة الغربية: إن فكرة المهرجان تكمن في الحفاظ على المورث الثقافي والتراثي والفلكلور، والتأكيد على الهوية الوطنية والحفاظ عليها. وأضافت: إن البلدية ترعى مثل هذه الاحتفالات لأهميتها ولديها أولويات بالحفاظ على التراث وتحتضن الانشطة التي تحافظ على التراث.

وتخلل الاحتفال فقرات فنية وعزف على العود.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق