نتنياهو وآبي أحمد: إسرائيل وإثيوبيا تتطلعان لتعزيز التعاون بينهما

وكالة الأناضول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
نتنياهو وآبي أحمد: إسرائيل وإثيوبيا تتطلعان لتعزيز التعاون بينهما من موقع وكالة الأناضول، بتاريخ اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 .

القدس/أسامة الغساني/الأناضول

قال رئيسا الوزراء، الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والإثيوبي، آبي أحمد علي، الأحد، إنهما يسعيان إلى تعزيز التعاون بين الدولتين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقداه، بعد هبوط طائرة رئيس الوزراء الإثيوبي في مطار بن غوريون بتل أبيب، وبثته وسائل الإعلام العبرية بشكل مباشر.

وتعتبر زيارة رئيس الوزراء الاثيوبي آبي أحمد الأولى له إلى إسرائيل.

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية، عن رئيس الوزراء الإثيوبي، قوله إنه يسعى إلى جذب استثمارات إسرائيلية إلى بلاده في مجالات التكنولوجيا والأمن والمياه وغيرها.

وتطرق إلى مصرع شاب يهودي إثيوبي برصاص شرطي إسرائيلي قبل عدة أسابيع، واصفا الحادثة بأنها مأساوية.

وقتل سولومون تاكا (19 عاما) خلال شجار برصاص الشرطي الذي كان يرتدي الزي المدني، وأثارت الحادثة تظاهرات عنيفة بين اليهود من أصول اثيوبية والشرطة الإسرائيلية، تخللها إغلاق شوارع ومواجهات واعتقالات.

من ناحيته، قال نتنياهو، إن "العلاقة بين إسرائيل وإثيوبيا راسخة، في ظل وجود 150 ألف يهودي من أصول اثيوبية في إسرائيل.. وستترسخ هذه العلاقة برفع مستويات التعاون بيننا".

وقال نتنياهو إنه سيشجع المستثمرين الإسرائيليين للبحث عن فرص استثمارية في اثيوبيا.

وزار نتنياهو إثيوبيا في يوليو/ تموز 2016، في أول زيارة لرئيس وزراء إسرائيلي في تاريخ العلاقات بين الجانبين.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي (التي لم تُحدد مدتها)، قبل أقل من 3 أسابيع على الانتخابات الإسرائيلية التي تعتبر "مصيرية" لنتنياهو.الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق