في إطار بسط نفوذها.. إيران تستعد لافتتاح مركز صحي في البوكمال بدير الزور

الدرر الشامية الإخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
في إطار بسط نفوذها.. إيران تستعد لافتتاح مركز صحي في البوكمال بدير الزور, اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2019 01:05 مساءً

تستعد الميليشيات الإيرانية داخل مدينة البوكمال الحدودية مع العراق لافتتاح مركز صحي جديد في المدنية، في إطار السياسة الإيرانية لبسط نفوذها على محافظة دير الزور السورية.

ونقلت شبكة "دير الزور24" عن مصادر محلية، قولها إن منظمات طبية تدعمها إيران وزعت منشورات داخل المدينة الحدودية مع العراق، تضمنت الإعلان عن اقتراب موعد افتتاح المستوصف المذكور، واصفة إياه بالهدية من الحكومة الإيرانية للأهالي.

وحثت إيران عبر المناشير أهالي المدينة على إرسال أطفالهم إلى المستوصفات، بغية إجراء الفحوص الطبية لهم، وتقديم اللقاحات للأطفال الرضع، فضلًا عن نيتها البدء بحملة طبية على المدارس، بغية تقديم اللقاحات للطلاب، وإجراء فحوصات طبية بسيطة لهم.

وبحسب الشبكة، فإن إيران تسعى إلى تحسين صورتها في المنطقة الشرقية، عبر دعم مشاريع طبية وخدمية فيها، لا سيما في ريف دير الزور الشرقي، الذي تهيمن عليه إيران بشكل شبه كامل.

وكانت الميليشيات الإيرانية قد بدأت في وقت سابق بإلقاء دروس دينية شيعية في عدد من أحياء المدينة ومعالمها، مثل جامع الحسين في شارع بغداد بحي طويبة، بعد أذان العصر، وعقب صلاة المغرب، إضافة إلى إنشاء روضة لتعليم الأطفال.

يذكر أن مدينة البوكمال تعتبر من أهم المناطق التي تسيطر عليها ميليشيات الحرس الثوري الإيراني في دير الزور، وتوليها إيران أهمية كبيرة، بهدف تغير المذهب الديني لسكان المدينة الذين يتبعون منهج أهل السنة والجماعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق