هزاع المنصوري..حلم بدأ من أرض الإمارات إلى السماء

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
هزاع المنصوري..حلم بدأ من أرض الإمارات إلى السماء من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الخميس 3 أكتوبر 2019 .

هزاع المنصوري..حلم بدأ من أرض الإمارات إلى السماءهزاع المنصورى أول رائد فضاء عربي
كتب- حسام أبوالمكارم:

استغرقت رحلتة إلى الفضاء 9 أيام منذ أنطلاقها يوم الأربعاء الماضى، ليعود هزاع المنصوري أول رائد فضاء أماراتى من محطة الفضاء الدولية  على متن مركبة "سويوز أم أس 12" إلى الأرض فى الساعة 2:59 مساء اليوم الخميس يتوقيت الأمارات.

تهبط المركبة  فى كازاخستان، برفقة رائد الفضاء الأميركي نيك هايغ ورائد الفضاء الروسي أليكسي أوشينين، وسيقضى المنصورى 8 أيام فترة عزل فى موسكو قبل عودتة إلى الأمارات.

تبدأ رحلة الهبوط بإغلاق مدخل المركبة، ثم انفصالها، كى تستعد لدخول المغلاف

الجوى قبل انفصال وحداتها، بعدها تفتح المظلات وإطلاق المحرك للهبوط السلس، قبل لمس المركبة الأرض.

وقال نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى تويتر، بسلطان العلم عانقنا فضاء الكون، وعلى نهج الشخ زايد المؤسس ماضون فى التقدم والنجاح لتحقيق أهداف دولة الامارات العربية المتحدة.

وتابع مغردون أخرون، بكينا فرحًا ونحن نشاهد هذة اللحظة التاريخية مع أبناء الأمارات، مشيرين إلى أنه يحق لأبناء الامارات أن يفخروا ببلدهم العظيم.

ووجة مغردون الشكر لقيادات الأمارات الملهمة التى علمت على نهضة البلاد ومنحت أبناءها فرص التعلم وتحقيق أحلامهم، مؤكدين أن هزاع المنصورى يحلم منذ طفولتة بأن يكون اول رائد فضاء عربى عندما رأى الأمير سلطان بن سلمان في كتاب اللغة العربية، واليوم يحقق المنصورى هذا الحلم، قائلين:" أرفع سقف طموحاتك..تكبر إنجازاتك".

وقال أخرون:" نسأل الله العظيم رب العرش  أن يحفظ رائد الفضاء العربي الإماراتي الأول في المحطة الفضائية هزاع المنصوري،وأن يعود إلى دولته وأهله سالما غانما آمين".

وقد انطلق هزاع المنصورى إلى محطة الفضاء الدولية، يوم الأربعاء الماضى، ليكون أول رائد فضاء عربي يزور المحطة، وذلك على متن مركبة انطلقت من كازاخستان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق