قبل بدء معركة شرق الفرات.. "ترامب" يكشف مضمون رسالة تحذيرية لـ"أردوغان"

الدرر الشامية الإخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قبل بدء معركة شرق الفرات.. "ترامب" يكشف مضمون رسالة تحذيرية لـ"أردوغان", اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 09:10 صباحاً

كشف الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم الثلاثاء، مضمون رسالة تحذيرية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قبل بدء معركة شرق الفرات.

وقال "ترامب" في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض": إنه "حذر الرئيس التركي من مشكلة كبيرة إذا تعرض أي جندي أميركي للأذى في المنطقة الذي هددت أنقرة بالتوغل فيها شمالي شرقي سوريا".

وأضاف الرئيس الأمريكي: أنه ليس متحيزًا لأحد بقرار سحب القوات الأميركية من شمال شرق سوريا؛ معتبرًا أن بلاده أقحمت نفسها بالحرب بين تركيا والأكراد.

وأوضح أنه تشاور مع جميع حلفاء الولايات المتحدة، بشأن السماح لتركيا بشن عملية شرق الفرات، وكانت بريطانيا من بين المتحمسين للقرار، لافتًا إلى أن بلاده أنفقت ما يزيد عن 2.3 مليار دولار على المعركة ضد "تنظيم الدولة".

وبيَّن "ترامب" أنه بعد هزيمة "تنظيم الدولة" أبقت بلاده على 50 جنديًا في منطقة الحدود السورية، لافتًا إلى أن بقاء القوات الأميركية في شمال شرق سوريا لا يغير الوضع هناك، ولابد من إعادتهم.

وكانت تركيا أعلنت أنها ستبدأ عملية عسكرية شمال سوريا قريبًا بعد انسحاب القوات الأميركية من بعض نقاط المراقبة قرب الحدود السورية - التركية بهدف إقامة المنطقة الأمنة وإبعاد خطر ميليشا سوريا الديمقراطية "قسد" عن حدودها الجنوبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق