21 معتقلا و78 قضية.. تركيا تعتقل منتقدي العدوان على سوريا

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

21 معتقلا و78 قضية.. تركيا تعتقل منتقدي العدوان على سوريا

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الخميس 10 أكتوبر 2019 .

اعتقلت السلطات التركية أكثر من 20 شخصا بتهمة "الدعاية الإعلامية الإرهابية"، اليوم الخميس، بسبب انتقادهم العدوان العسكري الذي تشنه أنقرة على ىشمال سوريا.

واعتقل هاكان ديمير رئيس موقع "بيرجون" اليساري بعد اتهامه بـ"تحريض الشعب على الكراهية والعداوة"، بعد أن تحدث الموقع عن وقوع إصابات بين المدنيين في الهجوم، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".

واعتقلت الشرطة 21 شخصا في مدينة ماردين في جنوب شرق تركيا بسبب "الدعاية الإعلامية الإرهابية".

وذكرت الشرطة أنها فتحت 78 قضية ضد أفراد بسبب نشرهم "دعاية اعلامية" ضد العملية.

وذكر النائب العام في تركيا أنه تم فتح قضايا بحق زعيمي حزب الشعوب الديموقراطي الموالي للأكراد سيزاي تيميللي وبيرفين بولدان، وغيرهما من أعضاء الحزب، وفي بيان لهم اعتبر هؤلاء العملية العسكرية التركية "غزوا"، وأكد تيميلي على موقفه الخميس وقال ان العملية هي "عدوان" و"محاولة احتلال".

وشنت تركيا عملية "نبع السلام"، أمس الأربعاء ضد قوات سوريا الديموقراطية التي يقودها الأكراد والتي تعتبرها أنقرة فرعا "إرهابيا" للمسلحين في المنطقة، وحظتر السلطات التركية أي انتقاد للعمليات العسكرية، حتى أنها تطلب من أحزاب المعارضة الإشادة بها.

وسبق للسلطات أن اعتقلت منتقدين على الإنترنت خلال عمليات سابقة ضد القوات التركية في سوريا واتهمتهم بـ"الدعاية الإعلامية الإرهابية"، وانتقدت جماعات حقوقية تضاؤل حرية التعبير في ظل حكم الرئيس رجب طيب أردوغان خاصة عقب محاولة الانقلاب الفاشلة في 2016 التي تلتها حملة قمع اعتقل خلالها عشرات آلاف المعارضين السياسيين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق