"هاجيبس" يقترب من ساحل وسط اليابان.. وتعليق خدمات القطارات في طوكيو

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

"هاجيبس" يقترب من ساحل وسط اليابان.. وتعليق خدمات القطارات في طوكيو

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم السبت 12 أكتوبر 2019 .

ذكرت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية أن إعصار "هاجيبس" الذي قد تصاحبه كميات من الأمطار لم تشهدها اليابان منذ إعصار عام 1958 المميت، من المتوقع أن يصل إلى اليابسة على ساحل المحيط الهادئ وسط اليابان أو شرقها مساء اليوم السبت، محدثا أضرارا بمحافظة تشيبا، مهددا باجتياح طوكيو ومناطق أخرى شرق البلاد، وأشارت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، إلى أن السلطات أعلنت حالة الاستنفار القصوى وتعليق معظم خدمات القطارات والطيران في العاصمة.

وقالت حكومة محافظة تشيبا إن عاصفة ضربت جزءًا من مدينة إيتشيهارا وأدت إلى تدمير منزل وألحقت أضرارا بما لا يقل عن تسعة منازل أخرى، واوضح مسؤولون محليون، أن رجلا في الخمسينيات من عمره عثر عليه ميتا بعد أن انقلبت سيارته كما أصيب خمسة أشخاص.

وأصدرت محافظات وسط اليابان تحذيرات لإخلاء العديد من بلدياتها، كما دعت حكومة محافظة طوكيو السكان في ضواحيها الغربية تحديدا بإخلاء منازلهم، وذكرت وزارة النقل اليابانية أنه لن يسمح برحلات المغادرة أو الوصول في مطار هانيدا في طوكيو بعد الساعة الثانية ظهرا، كما ألغيت معظم الرحلات في مطار ناريتا شرق العاصمة.

وأعلنت شركة شرق اليابان للسكك الحديدية أنها أوقفت تدريجيا حركة القطارات في منطقة العاصمة طوكيو اعتبارا من صباح اليوم السبت وتوقفت تماما نحو الساعة الواحدة بعد الظهر بتوقيت طوكيو.

وكانت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، أصدرت تحذيرات للكثير من المناطق في وسط وشرق اليابان من إمكانية سقوط أمطار غزيرة والتي قد تتسبب في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية.وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم السبت أن التحذيرات التي أصدرتها الأرصاد الجوية، هي الأعلى على مقياس يتألف من 5 مستويات، مضيفة أن المناطق التي تم إصدار التحذير لها هي محافظات "شيزوكا، كاناغاوا، طوكيو، سايتاما، غونما، ياماناشي، وناغانو".

وأشارت الإذاعة اليابانية إلى أن تلك المناطق تشهد سقوطا غزيرا للأمطار لم تشهده سوى مرة واحدة منذ عدة عقود، حيث ناشدت السلطات المواطنين باتخاذ كل ما يلزم لحماية أنفسهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق