قنصل سول في إسطنبول: الأتراك قاتلوا بشجاعة من أجل السلام بكوريا

وكالة الأناضول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
قنصل سول في إسطنبول: الأتراك قاتلوا بشجاعة من أجل السلام بكوريا من موقع وكالة الأناضول، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 .

قوجه إيلي / الأناضول

قالت القنصل العام لكوريا الجنوبية في مدينة إسطنبول جيسي يونجو جانغ، الثلاثاء، إن بلادها حافظت على حريتها وديمقراطيتها بفضل شجاعة وتضحيات المحاربين الأتراك إبان الحرب الكورية.

جاء ذلك في كلمة لها خلال فعالية لتكريم "قدامى المحاربين الأتراك بولايتي قوجه إيلي وصقاريا".

وشارك 37 من قدامى المحاربين الأتراك وعائلاتهم، في الفعالية التي نظمتها القنصلية العامة لكوريا الجنوبية، في أحد فنادق قضاء "باش إسكلا" بولاية قوجه إيلي.

واعتبرت جيسي أنه "بفضل تضحيات الجنود الأتراك حافظت كوريا الجنوبية على حريتها وديمقراطيتها".

وبعد وقفة الاحترام وقراءة النشيد الوطني للبلدين، قالت جيسي، إن الجيش التركي قرر الانضمام إلى الحرب في 29 يونيو/ حزيران 1950، ضمن بعثة الأمم المتحدة العسكرية، بعد 4 أيام من بدء الحرب الكورية (1950 ـ 1953).

وأضافت أن الجيش التركي لم يتوان عن مساندة بلادها البعيدة والغريبة، وأن جنوده قاتلوا ببسالة وإقدام في المعارك على الجبهة الغربية.

وأشارت أن تركيا من أكثر الدول التي ضحت من أجل بلادها بعد الولايات المتحدة، إذ فقدت أنقرة في الحرب 966 جنديا وضابطا برتب مختلفة، فضلا عن ألف و155 مصابا.

ولفتت جيسي، إلى أن العلاقات بين البلدين أفضل من أي وقت مضى، وأن حجم التجارة بلغ حوالي 7.2 مليارات دولار حتى عام 2018.

وأردفت أن عدد الكوريين الذين زاروا تركيا العام الماضي بلغ 160 ألفا.

وتوقعت جيسي، زيادة العدد بنسبة 25 بالمئة العام الجاري ليصل 200 ألف.

وشددت على أن فعالية اليوم، ستسهم بشكل كبير في تعزيز العلاقات الودية بين البلدين، وزيادة سبل التعاون مستقبلا.

وأكدت المسؤولة الكورية الجنوبية، أن الصداقة التاريخية بين البلدين ستستمر.

من جانبه، أكد والي قوجه إيلي حسين أقصوي، أن علاقات الصداقة بين البلدين مستمرة، وأن هناك 43 من قدامى المحاربين الأتراك الذين شاركوا في الحرب الكورية، يعيشون الولاية، وأن الجميع فخور بما قدمه المحاربون الأتراك في تلك الحرب.

وخلال الفعالية، ألقى يشار تشاقماق نائب رئيس بلدية قوجه إيلي الكبرى، كلمة حول المناسبة، وتبعه مسؤولون من جمعية المحاربين الأتراك القدامى، فرع قوجه إيلي وصقاريا.

وفي الختام، قدمت القنصلية العامة الكورية الجنوبية تلفازا، وكرسيين كهربائيين متحركين لجمعية قدامى المحاربين الأتراك فرع قوجه إيلي، و3 كراس كهربائية متحركة لفرع صقاريا أيضا.الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق