بكين تدعو سول لبذل جهود مشتركة من أجل سلام واستقرار المنطقة

propaganda-eg 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

دعا وزير الخارجية الصيني وانج يي، كوريا الجنوبية لبذل جهود مشتركة للعب دور بناء من أجل تحقيق السلام والاستقرار الإقليميين، قائلًا: “إن بكين وسول هما جاران وأصدقاء وشركاء مقربين ” .

جاء ذلك خلال اجتماعه مع نظيره الكوري الجنوبي كانج كيونج-وا، في أول زيارة إلى سول منذ أن توترت العلاقات الثنائية عام 2016؛ بسبب نشر نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي الدفاعي (ثاد) في شبه الجزيرة الكورية، وذلك وفقًا لوكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية اليوم /الأربعاء/.

وتأتي جولة وزير خارجية الصين إلى كوريا الجنوبية وسط توترات متواصلة حول قرار سول باستضافة وحدة (ثاد)، وحملة واشنطن ضد شركة هواوي العملاقة للاتصالات الصينية وتحركاتها؛ لنشر صواريخ بعيدة المدى في شرق آسيا .

وقال وانج : ” إن الصين وكوريا الجنوبية جارتان مقربتان ودولتان صديقتان ولا تقل مكانتهما عن اعتبارهما شريكين”.

وأضاف: “فيما يتعلق بالوضع الدولي الحالي الذي تخيم حوله الشكوك، وعلى خلفية التغييرات التي لم يسبق لها مثيل خلال القرن الماضي ، ينبغي على الدول الجيران تعزيز زياراتهم المتبادلة على نحو أكثر، وتعزيز التعاون ودعم بعضهم البعض، وعليهم العمل معًا من أجل حماية حقوقنا المشروعة ولعب دور بناء من أجل السلام والاستقرار الإقليميين “.

وكان وزير الخارجية الصيني قد وصل إلى كوريا الجنوبية ، في وقت سابق ، في أول زيارة له منذ أربع سنوات، وذلك وسط جهود ثنائية تهدف إلى إصلاح العلاقات التي توترت بعد قرار سول استضافة نظام أمريكي مضاد للصواريخ تعتبره بكين بمثابة تهديد أمني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق