شياطين الخليج الحمر.. «البحرين» بطلا لكأس الخليج للمرة الأولى فى تاريخها (فيديو)

صوت الأمة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 

 

حقق المنتخب البحريني لقب كأس الخليج للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على نظيره المنتخب السعودي بنتيجة 1-0 ، خلال المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "عبدالله بن خليفة" بالعاصمة القطرية "الدوحة"، في نهائي بطولة كأس الخليج "خليجي 24".

 

وأهدر المنتخب السعودي فرصة التقدم في الشوط الأول، ذلك بعدما أهدر سلمان الفرج ركلة جزاء في الدقيقة 11  حصل عليها النجم سالم الدوسري ونفذها الفرج خارج المرمى.

 

وقبل نهاية الشوط الأول طالب المنتخب السعودي بالحصول على ركلة جزاء أخرى بعد سقوط الحمدان داخل منطقة الجزاء، ولجأ الحكم إلى خاصية الفار ولكنه لم يحتسبها في النهاية.

 

وفى الشوط الثاني ظلت محاولات المنتخب السعودي على مرمى البحرين، ولكن من هجمة مرتدة نجح الأخير في تسجيل هدف مباغت عبر محمد سعد الرميحي في الدقيقة 69 من خلال كرة عرضية حولها مباشرة على الزاوية البعيدة.

 

وبذلك يحصد المنتخب البحريني لقب كأس الخليجي العربي للمرة الأول فى تاريخه، ليدون اسمه في السجل الذهبى ببطولة كأس الخليج، وفشل منتخب السعودية في التتويج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه.

 

وعلى الرغم من استضافة البحرين لفعاليات بطولة كأس الخليج "4 مرات"، إلا أن "الأحمر" لم يتمكن من استغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل حصد اللقب.

 

ويعد منتخب الكويت الأكثر تتويجاً ببطولة كأس الخليج برصيد 10 ألقاب، يليه السعودية والعراق وقطر برصيد ثلاثة ألقاب، والإمارات وسلطنة عمان برصيد لقبين، بينما لم يتذوق منتخبا البحرين واليمن طعم التتويج باللقب.

 

وكان من المقرر إقامة المباراة في "استاد خليفة"، لكن اللجنة المنظمة قررت نقلها إلى الدحيل، لضمان امتلاء الملعب، الذي يتسع لـ12 ألف متفرج، خاصة بعد عدم تأهل المنتخب القطري إلى المباراة النهائية، عقب الخسارة 0/1 أمام نظيره السعودي.

 

في المقابل تأهل منتخب البحرين إلى المباراة النهائية، بعد فوزه على نظيره العراق 5-3 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 2-2

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق